رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهارده .. منتخب مصر يخسر أمام أوروجواى بهدف قاتل فى مونديال روسيا 2018

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 10:12 ص
مباراة مصر وأورجواى
مباراة مصر وأورجواى
أشرف اسماعيل
طباعة

 

يوم 15 يونيو عام 2018 خاض المنتخب الوطني أولى مبارياته في نهائيات كأس العالم بروسيا في ستاد أكاتيرنبرج بمدينة بيكاتيرنبرج وأدارها الحكم الهولندي بيورن كيبرز وانتهت بفوز أوروجواى بهدف نظيف جاء في الوقت القاتل.

جاء الشوط الأول متكافئا وظهر المنتخب الوطني منظما ومنضبطا في تحركاته واعتمد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني خطة تقوم على منع لاعبي أوروجواى  من بناء الهجمات بوجود خمسة لاعبين في خط الوسط هم طارق حامد ومحمد النني وعبدالله السعيد ومحمود تريزيجيه وعمرو وردة ونجح الفراعنة في إيقاف خطورة لويس سواريز وإدينسون كافاني.

 

كانت أول فرصة للفراعنة في الدقيقة 16 من ركلة حرة  نفذها أحمد حجازي وأبعدها المدافع خيمينيز وبعدها فرض منتخب أوروجواي سيطرته وأتيحت له بعض الفرص كان أبرزها تسديدة كافاني من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة اصطدمت برأس علي جبر وتحولت الى ركنية وفي الدقيقة 24 تلقى سواريز كرة عرضية من ركلة ركنية وسددها بجوار القائم الأيمن.

 

في بداية الشوط الثاني تبادل كافاني وسواريز الكرة وكاد سواريز يسجل الهدف الأول لولا تدخل محمد الشناوي الذي أبعد الكرة.. وخرج طارق حامد في الدقيقة 50 بعد تعرضه للإصابة ولعب سام مرسي بدلا منه.. وفي محاولة لتشيط الهجوم دفع كوبر بمحمود كهربا بدلا من مروان محسن وكادت تسديدة أحمد حجازي تهز شباك الحارس فرناندو موسليرا في الدقيقة 73 وبعدها انفرد سواريز بالشناوي لكنه فشل في هز الشباك.

في الدقيقة 85 تألق محمد الشناوي في التصدي لتسديدة كافاني لكن منتخب أورجواي سجل هدف الفوز القاتل في الدقيقة 90 برأسية من مدافعه خيمينيز.

مثل المنتخب الوطني: محمد الشناوي وأحمد فتحي وأحمد حجازي وعلى جبر ومحمد عبدالشافي وأحمد فتحي وعبدالله السعيد ومحمد النني وطارق حامد "سام مرسي ق 50" ومحمود تريزيجيه وعمرو وردة "رمضان صبحي ق 82" ومروان محسن "محمود كهربا ق 63".

ads
ads