رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده .. العالم يرفع القبعة للفراعنة رغم الهزيمة أمام البرازيل 3-4 في بطولة القارات 2009

مباراة مصر والبرازيل
مباراة مصر والبرازيل

 

 

في الخامس عشر من يونيو عام 2009 رفع العالم القبعة احتراما وتقديرا للفراعنة، ففي هذا اليوم خاض المنتخب الوطني أولى مبارياته في بطولة كأس القارات التي استضافتها جنوب إفريقيا أمام نظيره البرازيلي باستاد فيري ستيت بمدينة بلومفنتين، وأدار المباراة  الحكم الإنجليزي هوارد ويب ورغم فوز البرازيل 4-3 الا أن ما فعله الفراعنة كان حديث العالم.

 

قدم  المنتخب الوطني أداء رائعا خاصة في الشوط الثاني وكان في طريقه لتحقيق تعادل تاريخي مع نجوم السامبا، بعد أن نجح في تحويل تأخره بثلاثة أهداف في الشوط الأول إلى التعادل 3 - 3 ولكن ركلة  الجزاء التي احتسبها الحكم الإنجليزي للبرازيل في الدقيقة الأخيرة من المباراة حرمت الفراعنة من تحقيق الحلم.

 

 تقدم المنتخب البرازيلي في أول خمس دقائق عن طريق ريكاردو كاكا بعدما اخترق الدفاع وسدد كرة أرضية على يسار عصام الحضري وبعدها بأربع دقائق فقط أدرك المنتخب الوطني التعادل عن طريق محمد زيدان عندما تلقى تمريرة محمد أبوتريكة العرضية وسدد الكرة على يسار الحارس جوليو سيزار وبعدها بثلاث دقائق فقط سجل لويس فابيانو الهدف الثاني للبرازيل بضربة رأس وأضاف جوان الهدف الثالث في الدقيقة 36 من ضربة رأس أيضا.

على عكس الشوط الأول بدأ المنتخب الوطني الشوط الثاني مهاجما ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 53 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أطلقها محمد شوقي وبعدها مباشرة مرر أبوتريكة  كرة رائعة لمحمد زيدان داخل منطقة الجزاء سددها بيسراه  قوية في شباك سيزار مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 56.

 

وشهدت الدقيقة 89 ركلة جزاء صحيحة للمنتخب البرازيلي بعد أن تصدى المدافع البديل أحمد المحمدي لتسديدة  كاكا وأبعد الكرة بيده من على خط المرمى  ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه وتصدى كاكا لركلة الجزاء وسدد الكرة في الزاوية اليمنى لعصام الحضري الذي حاول متابعة الكرة لكنها كانت سريعة وقوية لتسكن الشباك وتعلن عن الهدف الرابع للمنتخب البرازيلي.

 

مثل المنتخب الوطني : عصام الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة وأحمد سعيد أوكا وأحمد فتحي وسيد معوض ومحمد شوقي وحسني عبد ربه "أحمد المحمدي ق 75" وأحمد حسن "أحمد عيد عبد الملك ق 51" ومحمد أبوتريكة ومحمد زيدان.