رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. صدام ناري بين فرنسا وألمانيا في يورو 2020

فرنسا وألمانيا
فرنسا وألمانيا

تتجه أنظار جميع متابعي كرة القدم حول العالم إلى ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ الألمانية، والذي سيشهد مباراة المنتخب الألماني ضد نظيره الفرنسي اليوم ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020" في التاسعة مساءً.

ويتطلع كلا المنتخبين لتحقيق الانتصار في مواجهة الليلة من أجل فرض سيطرته على المجموعة من الجولة الأولى، خاصة أنهما الطرفين الأقوى والمرشحين للتأهل للدور المقبل، بجانب منتخب البرتغال، ويسعى كل فريق لزيادة حظوظه في التأهل على رأس المجموعة بالفوز في مواجهة الليلة.

وبشكل خاص يرغب المنتخب الألماني في تحقيق الفوز من أجل مقاربة عدد الانتصارات في تاريخ مواجهات الفريقين، إذ تواجها سابقًا في 31 مناسبة، فاز المنتخب الألماني في عشرة، وفازت فرنسا بـ14 وحسم التعادل 7 مباريات؛ وتعود آخر مواجهة قارية بين الفريقين لبطولة أمم أوروبا 2016، في مباراة نصف النهائي التي انتصر فيها المنتخب الفرنسي بهدفين دون رد.

ويسعى لاعبو المنتخب الألماني لبدء رحلة البحث عن لقب اليورو من أجل توديع يواكيم لوف، المدير الفني للفريق، والذي سيرحل عن تدريب المانشفت بنهاية البطولة، ليتولى هانز فليك المهمة بدلًا منه.

فيما يحاول لاعبو المنتخب الفرنسي التخلص من حالة التوتر التي سادت المعسكر خلال الأيام الماضية بعد نشوب أزمة بين أولفيه جيرو، وكيليان مبابي، مهاجمي الفريق بعد التصريحات التي أدلى بها الأول واشتكى من قلة وصول الكرة إليه في الملعب مما يظهر أداءه باهتًا.

وحاول مبابي التحدث للإعلام بعد تصريح جيرو، رغم أن الأول لم يذكره بشكل مباشر، إلا أن ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب منعه من الحديث.

ويستعيد المنتخب الفرنسي عنصرًا مهما في تشكيلته وهو كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في مباراة منتخب بلاده الودية أمام بلغاريا.

وقال اللاعب في تصريحات تليفزيونية إنه لم يعد يشعر بأي آلم وأنه عاد للمشاركة في التدريبات، وجاهز للعب مباراة ألمانيا.