رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

ميسي وحده لا يكفي.. الأرجنتين تتعادل مع تشيلي بهدف لمثلهما في كوبا أمريكا.. عاجل

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 12:58 ص
الأرجنتين وتشيلي
الأرجنتين وتشيلي
إسماعيل مطر
طباعة
فرض منتخب تشيلي التعادل على نظيره الأرجنتيني بهدف لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا.

منتخب الأرجنتين كان مسيطرًا على أحداث النصف الأول من المباراة، وكاد نيكولاس جونزاليس أن يسجل الهدف الأول لراقصي التانجو في الدقيقة 18، بعدما تلقى تمريرة رائعة من لو سيلسو وضعته في موضع انفراد بمرمى تشيلي، لكن الحارس برافو تألق في التصدي لتسديدته.

وفي الدقيقة 33، استطاع ليونيل ميسي تسجيل هدف التقدم للأرجنتنين من ضربة حرة مباشرة سددها على يسار برافو والذي لم يستطع التعامل معها، لينتهي الشوط الأول بتقدم راقصي التانجو بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 55، احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لمنتخب تشيلي بعد عركلة أرتورو فيدال من قبل تاليفيكو، ليعود للتأكد من صحة قراره من خلال تقنية الفيديو.

وتولى فيدال نفسه مهمة تسديد الضربة الجزائية، لكن إيميليانو مارتينيز تصدى لها، لترتد الكرة لـ فارجاس والذي لم يتوان في وضع الكرة في الشباك، معلنًا عن هدف التعادل لتشيلي في الدقيقة 57.

حاول المنتخب الأرجنتيني تسجيل هدف التقدم، وكانوا قريبين للغاية من ذلك عن طريق جونزاليس والذي تلقى كرة عرضية رائعة من ليويل ميسي من الجهة اليمنى، ليقابلها برأسه، لكن تسديدته علت مرمى برافو في الدقيقة 80.

واحتسب الحكم 7 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، لكن رفاق ميسي لم يستطيعوا هز شباك المنتخب الذي يدربه مدرب الأهلي السابق، الأورجواياني مارتن لاسارتي، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثلهما.

وبتلك النتيجة، تحصل المنتخبان على أول نقطة لهما في البطولة وضعتهما في المركزين الأول والثاني في المجموعة مؤقتًا.

وجاء تشكيل الأرجنتين على النحو الآتي:

في حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز

خط الدفاع: جونزالو مونتيل، لوكاس كواترا، نيكولاس أوتاميندي ، نيكولاس تاليفيكو

وسط الملعب: ليوناردو باريدس، رودريجو دي بول، جيوفاني لو سيلسو

الهجوم: ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز، نيكولاس جونزاليس

الكلمات المفتاحية

ads
ads