رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الشوط الأول.. موراتا يهدر انفراد واستحواذ إسباني مهول أمام السويد

موراتا
موراتا

تعادل المنتخب الإسباني مع نظيره السويدي في الشوط الأول من مباراتهما ضمن لقاءات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" سلبيًا بدون أهداف.

وافتتح المنتخب الإسباني اللقاء بأداء هجومي قوي وضغط من الخطوط الأمامية لحرمان المنتخب السويدي من الاحتفاظ بالكرة، والبحث عن ثغرة يسجل من خلالها الهدف الأول.

وبالفعل هدد المنتخب الإسباني مرمى السويد في أكثر من فرصة، ولكن فشلوا في تسجيل الهدف، في ظل محاولات مستمرة من المنتخب السويدي للخروج من منتصف ملعبه وتهديد مرمى الإسبان.

وشهدت الربع ساعة الأخيرة من المباراة تراجع نسبي للمنتخب الإسباني، ومحاولات على استحياء للمنتخب السويدي لخطف هدف مباغت.

وأهدر ألفارو موراتا فرصة محققة لتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 37 بعد انفراده بالحارس أولسن عقب تمريرة خلف خط دفاع السويد، وسدد موراتا الكرة على يسار الحارس لكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 40 أضاع ألكساندر إسحاق فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم لمنتخب السويد بعدما تحصل على الكرة داخل منطقة الجزاء، وراوغ مدافع منتخب إسبانيا وسدد الكرة لترتطم بالقائم ثم بمدافع لاروخا وتعود للحارس الإسباني.

وبعد هذه اللعبة، حاول لاعبو المنتخب السويدي استغلال تراجع الإسبان، وتنفيذ هجمة مرتدة تضعهم في المقدمة ولكن دفاعات إسبانيا نجحت في إحباط تلك المحاولات.

وأرسل بيدري تسديدة قوية في الدقيقة 44 ولكن الحارس أولسن تصدى لها؛ لتستمر المحاولات الإسبانية في الدقائق الأخيرة من أجل تسجيل هدف التقدم.

واستحوذ لاعبو المنتخب الإسباني على مجريات اللعب بنسبة 80%، مقابل 20% لصالح السويد، ليحقق ماتحدث عنه لويس إنريكي، المدير الفني للاروخا بالأمس وأنه سيلعب على الاستحواذ وفرض أسلوب لعبه على الخصم، طالع تصريحاته من هنا.