رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إنقاذ إريكسن.. جماهير ميلان تطالب بمنح شارة القيادة لـ سيمون كايير

كايير وإريكسن
كايير وإريكسن

أثار سيمون كايير، قائد منتخب الدنمارك، إعجاب الجميع بعد موقفه الإنساني تجاه زميله كريستيان إريكسن، الذي وقع مغشيًا عليه في مباراة الدنمارك وفنلندا، في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

وأقيمت مباراة بين منتخب الدنمارك وفنلندا، يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وشهدت سقوط النجم الدنماركي كريستيان إريكسن مغشيًا عليه بشكل مفاجئ، دون تصادم أو التحام مع اللاعبين.

 

وتبيّن من الأطباء أن قلب إريكسن توقف لمدة 5 دقائق، ليتم إنعاش قلبه من قِبل المسعفين بواسطة الصدمات الكهربائية، ويتم نقله إلى المستشفى، بعد التأكد من استقرار حالته الصحية وأنه على ما زال على قيد الحياة، وسط ذهول من الجميع مؤكدين أن نجاة إريكسن من الموت بمثابة "معجزة".

 

ووسط هذا، كان سيمون كايير أحد أبطال أزمة إريكسن، والذي كان أول مَنْ لمس إريكسن، مساهمًا في إنقاذ حياته عن طريق تعديل وضعيته والتأكد من أنه لم يبلع لسانه، بالإضافة إلى دوره في احتواء انهيار زوجة إريكسن ودخولها في نوبة بكاء شديدة.

 

كذلك أمر كايير، الذي يرتدي القميص رقم 4، لاعبي الدنمارك بعمل سياج حول إريكسن، حتى يمنع الكاميرات من تصويره وهو يخضع للصدمات الكهربائية من قِبل المسعفين لإنعاش قلبه، حتى لا تتأذى عائلته أو الجماهير.

 



ووفقًا لما ذكرته صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، فإن سيمون كايير أثبت أنه قائد بمعنى الكلمة، بإنقاذه حياة زميله ومحاولة احتواء الأمر بالكامل والتصرف بشكل سليم.

 

وأفادت الصحيفة، أن هناك مطالبات من جانب جماهير نادي ميلان، بجعل كايير قائدًا للفريق بداية من الموسم الجديد 2021-2022، بعدما أثبت امتلاكه السمات المطلوبة في هذا المنصب، وتكريمًا على دوره في إنقاذ إريكسن.

 

من جانبها، رحبت إدارة ميلان بهذا الأمر، وأبدت موافقتها على طلب الجماهير بجعله قائدًا للفريق في الموسم الجديد، تكريمًا له.

 

كذلك وافق ستيفانو بيولي، المدير الفني لفريق ميلان، على منح شارة القيادة لـ كايير في الموسم الجديد 2021-2022.