رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

من بينهم ليفاندوفسكي.. أسرع 5 أهداف في تاريخ كأس الأمم الأوروبية (فيديو)

الإثنين 14/يونيو/2021 - 02:02 م
كأس الأمم الأوروبية
كأس الأمم الأوروبية
ريهام أسامة
طباعة

انطلقت بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، يوم الجمعة الماضية، خلال الفترة من 11 يونيو حتى 11 يوليو المقبل.

 

يأتي ذلك بعدما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" لمدة عام؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لتُقام في عام 2021 الجاري.

 

وتسعى كافة المنتخبات واللاعبين المشاركين في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" لتحقيق الانتصارات بنتائج كبيرة رفقة منتخباتهم، من أجل الوصول لنهاية المشوار والتتويج بلقب المسابقة بنسختها الحالية.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، أب أسرع أهداف في تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية، وذلك على النحو التالي:

-الإنجليزي آلان شيرار (بعد دقيقتين و14 ثانية):

في دور نصف النهائي من بطولة يورو 1996، نجح الإنجليزي آلان شيرار من هز شباك ألمانيا، بعد مرور دقيقتين و14 ثانية من زمن اللقاء

 



- الإنجليزي مايكل أوين (بعد دقيقتين و25 ثانية)

في دور ربع النهائي من بطولة يورو 2004، نجح الإنجليزي مايكل أوين من تسجيل هدفًا مميزًا في شباك البرتغال، بعد مرور دقيقتين و25 ثانية من زمن اللقاء.

 

- الروسي ديميتري كيريشينكو (بعد دقيقة و7 ثواني):

في الجولة الثالثة من دور المجموعات في يورو 2004، سجل الروسي ديميتري كيريشينكو هدفًا في شباك اليونان، بعد مرور دقيقة و7 ثواني من زمن اللقاء، وهو أسرع هدف في تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية حتى الآن.

 

- البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بعد دقيقة و40 ثانية):

في دور ربع النهائي من يورو 2016، سجل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفًا مميزًا في شباك البرتغال، بعد مرور دقيقة و40 ثانية من زمن اللقاء.


 

- الأيرلندي روبي برادي (بعد دقيقتين):

في النسخة ذاتها يورو 2016، ولكن في دور الـ16، تمكّن الأيرلندي روبي برادي من هز شباك منتخب فرنسا بعد مرور دقيقتين فقط من اللقاء.

 

جدير بالذكر أن بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" تُقام في 11 مدينة لأول مرة، وهي: لندن، باكو، ميونيخ، روما، سانت بطرسبرج، إشبيلية، بوخاريست، بودابست، كوبنهاجن، كلاسجو وأمستردام.


ads
ads