رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

صبحى يلتقى مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة للسكان

الإثنين 14/يونيو/2021 - 11:44 ص
الكابتن
شيماء أبوقمر
طباعة

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أهمية التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، موضحا أن هذا التعاون سيكون مثمرا، من خلال العديد من المشروعات القائمة حاليا التي تستهدف توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام برياضة المرأة وتمكينها وتقديم الخدمات لها وتنمية مهارتهم المختلفة.

 

جاء ذلك خلال لقائه  السيد ايب بيترسن، نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والسيدة فريدريكا ماير، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة وممثل وزارة الخارجية ومسئولي صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر.

 

وأشار صبحي إلى أن وزارة الشباب والرياضة حققت بالفعل دمج عدد من البرامج والأنشطة التي تنفذها بالعاصمة الإدارية الجديدة للوفود المشاركة في منحة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، الأمر الذي تعمل عليه وزارة الشباب والرياضة منذ فترة في تحقيق أقصي استفادة للجميع، للارتقاء بالصحة العامة، وتنمية المهارات.

 

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة تعمل على تطوير مراكز الشباب وجعلها مراكز خدمة مجتمعية للوصول إلي أكبر عدد ممكن من الشباب، ورفع الوعي لديهم وتنمية مهاراتهم.

 

وفي المقابل أعرب السيد إيب بيترسون، نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، عن سعادته بوجوده في مصر، حيث تعتبر هذه هي المرة الأولي التي ياتي فيها إلي مصر وهو ممثل لصندوق الأمم المتحدة للسكان، مثنيا على التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان في العديد من المجالات المختلفة التي تجمع بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، مضيفا ان الوزارة لا تدخر جهدا في تقديم كل سبل الدعم والتعاون فيما بينهما من أجل إنجاح المشاريع المختلفة، وهو ما يظهر جليا على أرض الواقع بتنفيذ العديد من المشروعات الرياضية والشبابية المختلفة.

 

وفي نفس السياق تم عرض مشاريع الوزارة التي تتم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنها المبادرات الشبابية، الاستراتيجية الوطنية للشباب، الرياضة من أجل التنمية، الف بنت ألف حلم، دراجتك صحتك.

صبحى يلتقى مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة للسكان
صبحى يلتقى مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة للسكان
ads
ads