رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. تقدم برازيلى وهدف أبيض ضد فنزويلا بـ«كوبا أمريكا» (فيديو)

احتفال لاعبي البرازيل
احتفال لاعبي البرازيل


أنهى المنتخب البرازيلي الشوط الأول من مباراة افتتاح بطولة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" ضد نظيره المنتخب الفنزويلي متقدمًا بهدف دون رد.

وظهر المنتخب البرازيلي بأداء هجومي مميز من الدقائق الأولى، واستطاع تهديد مرمى فنزويلا بأكثر من فرصة.


وافتتح المدافع ماركينيوس التسجيل للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 23 بعد ركلة ركنية في الدقيقة 23، نفذها نيمار دا سيلفا وحولها ريتشارلسون برأسه في المرمى وتابعها ماركينيوس بقدمه في المرمى، مسجلًا الهدف الأول للبرازيل.

وواصل لاعبو المنتخب البرازيلي الضغط من أجل تسجيل الهدف الثاني، وإنهاء المباراة مبكرًا.

وسجل ريتشارلسون الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 25 بعد كرة عرضية من نيمار دا سيلفا داخل منطقة الجزاء حولها بقدمه في المرمى، ولكن الحكم المساعد رفع رايته معلنًا عن حالة تسلل ليلغى الهدف.

واستمرت المحاولات البرازيلية، وأهدر زملاء نيمار أكثر من فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني في المباراة، كان أبرزها تسديدة نيمار في الدقيقة 28.

وأوقف الحكم المباراة في الدقيقة 35 للعودة لتقنية الفيديو للتأكد من صحة احتساب ركلة جزاء للمنتخب البرازيلي، ولكن الأمر انتهى بعدم احتساب الركلة.

وواصل لاعبو المنتخب البرازيلي ضغطهم على المنتخب الفنزويلي في مناطق دفاعه، وحرمانه من الوصول بأي هجمة لمرمى أليسون بيكر.

وكاد ريتشارلسون أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 37 بعدما انطلق داخل منطقة جزاء فنزويلا بتمريرة من زميله فيرمينو بالصدر وضعته في انفراد بالحارس ولعب الكرة من فوقه وأبعدها لاعب فنزويلا قبل دخولها المرمى، ولكن الحكم أشار لوجود حالة تسلل.

واستحوذ لاعبو المنتخب البرازيلي على مجريات اللعب بنسبة 62%، مقابل 38% لصالح لاعبي المنتخب الفنزويلي.