رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بالفيديو.. هولندا تنهى انتفاضة أوكرانيا وتنتصر بثلاثية فى يورو 2020

الأحد 13/يونيو/2021 - 10:52 م
احتفال ديمفرايس
احتفال ديمفرايس
عبد الرحمن بدر
طباعة
انتهت مباراة منتخبي هولندا وأوكرانيا ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020" بفوز درامي للمنتخب الهولندي بثلاثة أهداف لهدفين.

المنتخب الهولندي تقدم بهدفين ثم عادل المنتخب الأوكراني النتيجة في 4 دقائق، قبل أن يقضي ديمفرايس على أحلام أوكرانيا بالهدف الثالث.

وانتهى الشوط الأول للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وافتتح الفريقان المباراة بأداء هجومي قوي ورغبة في تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الآخر؛ وجاءت أولى الهجمات الخطيرة عندما قاد ديباي هجمة مرتدة  للمنتخب الهولندي في الدقيقة الثانية بعد انطلاقه في وسط دفاعات أوكرانيا وحده، ومراوغة أكثر من لاعب ثم تسديد الكرة بقدمه اليسرى، ولكن الحارس أمسك بها.

وانطلق يارمولينكو من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء هولندا في الدقيقة الثالثة وأرسل كرة عرضية أرضية داخل المنطقة، وأبعدها الدفاع لركلة ركنية نفذها روسلان مالينوفيسكي، وحاول يارمولينكو توجيهها برأسه في المرمى، ولكن الكرة خرجت لركلة مرمى.

وأضاع ديمفرايس هجمة خطيرة لهولندا في الدقيقة الخامسة بعد ركلة ركنية تسلمها فينالدوم داخل منطقة الجزاء ومررها له وسددها ديمفرايس في المرمى، ولكن الحارس أبعدها لركنية نفذها ديباي ووصلت نحو فينالدوم الذي سددها وارتطمت بدفاع أوكرانيا وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء لهولندا، لكن الحكم رفضها.

واستمرت المحاولات الهولندية في الدقيقة التالية، وانطلق ديمفرايس على الجانب الأيمن لمنطقة جزاء أوكرانيا وأرسل عرضية حولها فينالدوم بقدمه في المرمى ولكن التسديدة ارتطمت بالدفاع.


وجاءت الدقائق التالية هادئة دون هجمات خطيرة، مع محاولات مستمرة من الفريقين لاختراق المناطق الدفاعية لكن دون نجاح.

وانطلق يارمولينكو في هجمة مرتدة بالدقيقة 21، ولكن دفاع هولندا ضيق عليه المساحة فمرر الكرة لزميله كارانيف، ولكن قطعت منه الكرة وتحولت لهجمة مرتدة للمنتخب الهولندي قادها ممفيس ديباي، ومرر الكرة لزميله ويجوروست داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس استطاع إبعاد الكرة.

وتواصلت المحاولات الهولندية في الدقائق التالية، واخترق ويجورست دفاعات أوكرانيا بعد تمريرة من ديباي، وحاول مراوغة حارس أوكرانيا، لكن الأخير استطاع الإمساك بالكرة، وتحولت اللعبة لهجمة للمنتخب الأوكراني بعد أن انطلق يارموتشوك على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ومرر الكرة بكعبه داخل المنطقة لزميله يارمولينكو، ولكن فان أنهولت تدخل معه وأبعد الكرة.

واخترق يارمولينكو دفاعات هولندا في الدقيقة 29 بعد أن راوغ المدافع داني بليند، وأرسل تسديدة بقدمه اليمنى أمسكها الحارس ستيكلنبيرج بسهولة.

واستمر الضغط الهولندي في الدقائق التالية؛ واستطاعوا حصر المنتخب الأوكراني في منتصف ملعبه مع محاولات مستمرة لتسجيل هدف التقدم.

وأرسل فان أنهولت تسديدة قوية في الدقيقة 36 من على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة اعتلت عارضة أوكرانيا.

وسدد فينالدوم كرة قوية في الدقيقة 38 من داخل منطقة الجزاء، وتصدى لها الحارس الأوكراني بيده اليسرى وأبعدها الدفاع لرمية تماس، أرسل منها ديمفرايس كرة عرضية أبعدها دفاع أوكرانيا وعادت مرة أخرى للمنتخب الهولندي ومررها بيلند من الجانب الأيسر لديباي، الذي أرسل عرضية على القائم البعيد حولها ديمفرايس برأسه، ولكنها مرت بجوار القائم.

وحاول المنتخب الأوكراني الخروج من الضغط الذي أطبقه عليه المنتخب الهولندي بعد تلك الهجمة ولكن الهولنديون استطاعوا إحباط تلك المحاولات، مما أجبر منتخب أوكرانيا على التراجع للدفاع ومحاولة غلق المساحات.

وتحصل المنتخب الهولندي على ركلة ركنية في الدقيقة 43، نفذها ممفيس ديباي من الجانب الأيسر للملعب، وأبعدها الدفاع الأوكراني

واخترق يارمولينكو دفاعات المنتخب الهولندي في الدقيقة 43 بتمريرة من زميله يارمتشوك، ولكن الكرة طالت من أمامه في منطقة الستة ياردات وخرجت لركلة مرمى.

واستحوذ لاعبو المنتخب الهولندي على مجريات اللعب بنسبة 69%، مقابل 31% لصالح لاعبي المنتخب الأوكراني.

واستمر الضغط الهولندي مع انطلاق الشوط الثاني من أجل تسجيل هدف التقدم، في ظل التماسك الدفاعي للمنتخب الأوكراني.

وأرسل فرانكي دي يونج، كرة طولية في الدقيقة 49 داخل منطقة الجزاء تجاه فان أنهولت المنطلق من الجانب الأيمن والذي لعب الكرة برأسه لكن الحارس الأوكراني أمسكها قبل ويجورست.

وسجل جورجيني فينالدوم الهدف الأول للمنتخب الهولندي في الدقيقة 52 بعدما تابع عرضية ديمفرايس الأرضية داخل منطقة الجزاء والتي أبعدها الحارس وجاءت أمام فينالدوم القادم من وسط الملعب دون مراقبة ليسجلها في المرمى الخالي.

وتواصل الضغط الهولندي في الدقائق التالية من أجل تسجيل هدف ثان، في ظل ارتباك دفاعي من لاعبي أوكرانيا.

وسجل ويجورست الهدف الثاني للمنتخب الهولندي في الدقيقة 58 بعد هجمة قادها ديمفرايس بانطلاقة على يمين منطقة الجزاء، وارتدت الكرة من مدافع المنتخب الأوكراني لتأتي أمام ويجورست، الذي سدد الكرة على يسار الحارس لتسكن الشباك؛ وتوقف اللعب بعد الهدف لدقائق للتحقق من صحة الهدف عن طريق تقنية الفيديو المساعدة "var"، واحتسب الحكم الهدف بعد تأكد صحة الكرة.

وحاول المنتخب الأوكراني تعويض تقليص فارق الأهداف في الدقائق التالية، ولكن الضغط الهولندي استمر على المناطق الدفاعية لأوكرانيا، وحال دون الوصول لمرمى ستكلينبرج.

وانطلق جيني فينالدوم بهجمة هولندية في الدقيقة 69، ومررها لفان أنهولت على الجانب الأيسر، وأرسل كرة عرضية لكنها خرجت من الملعب لرمية تماس؛ ولكن الكرة عادت سريعًا للاعبي المنتخب الهولندي وتبادل ديمفرايس التمريرات مع فينالدوم، لينطلق الأول محاولًا إرسال كرة عرضية، لكن الكرة تحولت ركنية، وخرجت بعد ذلك من المنطقة، لكنها عادت للاعبي هولندا وتبادلوا التمريرات حتى وصلت لفيندال الذي حاول لعب كرة عرضية، ولكن الكرة قطعت.

وحاول لاعبو المنتخب الأوكراني مجددًا الخروج من حالة الضغط وتهديد مرمى ستكلينبرج، ولكن كعادة هجماتهم انتهت سريعًا عند دفاع هولندا.

وتبادل يارمولينكو التمريرات مع يارموتشوك، ثم أرسل تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بقدمه اليسرى في الدقيقة 74 ذهبت أعلى يمين الحارس ستكلينبرج، لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الأول لأوكرانيا.

واستمرت المحاولات الأوكرانية وتهديد مرمى هولندا حتى تحصل المنتخب الأوكراني على ركلة حرة من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء هولندا.

وحول يارموتشوك عرضية مالينوفيسكي برأسه على يسار حارس مرمى المنتخب الهولندي في الدقيقة 78 ليسجل الهدف الثاني لفريقه، ويعادل النتيجة.

وواصل المنتخب الهولندي الضغط من أجل تسجيل الهدف الثالث حتى نجح ديمفرايس في تسجيل الهدف الثالث لهولندا.

وجاء الهدف في الدقيقة 84 بعدما أرسل ناثان آكي عرضية من ركلة ركنية نفذت بتمريرة قصيرة؛ ووصلت الكرة على القائم الأيمن لديمفرايس، الذي حولها برأسه على يسار الحارس مسجلًا الهدف الثالث.

وبهذا الانتصار رفع المنتخب الهولندي رصيده من النقاط لثلاث نقاط، ليحتل المركز الثاني في المجموعة خلف منتخب النمسا صاحب الصدارة وبفارق الأهداف فيما يقبع المنتخب الأوكراني بقاع المجموعة.
ads
ads