رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. فينالدوم يفتتح أهداف هولندا بمرمى أوكرانيا فى «يورو 2020»

الكابتن

افتتح جورجيني فينالدوم التسجيل لمنتخب هولندا في مرمى أوكرانيا بالمباراة التي تجمع الفريقين الآن ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020".


وجاء الهدف في الدقيقة 52 بعدما تابع عرضية ديمفرايس الأرضية داخل منطقة الجزاء، والتي أبعدها الحارس، وجاءت أمام فينالدوم القادم من وسط الملعب دون مراقبة؛ ليسجلها في المرمى الخالي.



وانتهى الشوط الأول المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وافتتح الفريقان المباراة بأداء هجومي قوي ورغبة في تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الآخر؛ وجاءت أولى الهجمات الخطيرة عندما قاد ديباي هجمة مرتدة  للمنتخب الهولندي في الدقيقة الثانية بعد انطلاقه في وسط دفاعات أوكرانيا وحده ومراوغة أكثر من لاعب ثم تسديد الكرة بقدمه اليسرى ولكن الحارس أمسك بها.

وانطلق يارمولينكو من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء هولندا في الدقيقة الثالثة وأرسل كرة عرضية أرضية داخل المنطقة وأبعدها الدفاع لركلة ركنية نفذها روسلان مالينوفيسكي، وحاول يارمولينكو توجيهها برأسه في المرمى، ولكن الكرة خرجت لركلة مرمى.

وأضاع ديمفرايس هجمة خطيرة لهولندا في الدقيقة الخامسة بعد ركلة ركنية تسلمها فينالدوم داخل منطقة الجزاء ومررها له وسددها ديمفرايس في المرمى، ولكن الحارس أبعدها لركنية نفذها ديباي ووصلت نحو فينالدوم، الذي سددها وارتطمت بدفاع أوكرانيا وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء لهولندا، لكن الحكم رفضها.

واستمرت المحاولات الهولندية في الدقيقة التالية، وانطلق ديمفرايس على الجانب الأيمن لمنطقة جزاء أوكرانيا وأرسل عرضية حولها فينالدوم بقدمه في المرمى، ولكن التسديدة ارتطمت بالدفاع.


وجاءت الدقائق التالية هادئة دون هجمات خطيرة، مع محاولات مستمرة من الفريقين لاختراق المناطق الدفاعية لكن دون نجاح.

وانطلق يارمولينكو في هجمة مرتدة بالدقيقة 21، ولكن دفاع هولندا ضيق عليه المساحة فمرر الكرة لزميله كارانيف، ولكن قطعت منه الكرة وتحولت لهجمة مرتدة للمنتخب الهولندي قادها ممفيس ديباي، ومرر الكرة لزميله ويجوروست داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس استطاع إبعاد الكرة.

وتواصلت المحاولات الهولندية في الدقائق التالية، واخترق ويجورست دفاعات أوكرانيا بعد تمريرة من ديباي وحاول مراوغة حارس أوكرانيا، لكن الأخير استطاع الإمساك بالكرة، وتحولت اللعبة لهجمة للمنتخب الأوكراني بعد أن انطلق يارموتشوك على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ومرر الكرة بكعبه داخل المنطقة لزميله يارمولينكو، ولكن فان أنهولت تدخل معه وأبعد الكرة.

واخترق يارمولينكو دفاعات هولندا في الدقيقة 29 بعد أن راوغ المدافع داني بليند، وأرسل تسديدة بقدمه اليمنى أمسكها الحارس ستيكلنبيرج بسهولة.

واستمر الضغط الهولندي في الدقائق التالية؛ واستطاعوا حصر المنتخب الأوكراني في منتصف ملعبه مع محاولات مستمرة لتسجيل هدف التقدم.

وأرسل فان أنهولت تسديدة قوية في الدقيقة 36 من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة اعتلت عارضة أوكرانيا.

وسدد فينالدوم كرة قوية في الدقيقة 38 من داخل منطقة الجزاء، وتصدى لها الحارس الأوكراني بيده اليسرى وأبعدها الدفاع لرمية تماس، أرسل منها ديمفرايس كرة عرضية أبعدها دفاع أوكرانيا وعادت مرة أخرى للمنتخب الهولندي ومررها بيلند من الجانب الأيسر لديباي الذي أرسل عرضية على القائم البعيد حولها ديمفرايس برأسه ولكنها مرت بجوار القائم.

وحاول المنتخب الأوكراني الخروج من الضغط الذي أطبقه عليه المنتخب الهولندي بعد تلك الهجمة ولكن الهولنديون استطاعوا إحباط تلك المحاولات، مما أجبر منتخب أوكرانيا على التراجع للدفاع ومحاولة غلق المساحات.

وتحصل المنتخب الهولندي على ركلة ركنية في الدقيقة 43، نفذها ممفيس ديباي من الجانب الأيسر للملعب، وأبعدها الدفاع الأوكراني

واخترق يارمولينكو دفاعات المنتخب الهولندي في الدقيقة 43 بتمريرة من زميله يارمتشوك ولكن الكرة طالت من أمامه في منطقة الستة ياردات وخرجت لركلة مرمى.

واستحوذ لاعبو المنتخب الهولندي على مجريات اللعب بنسبة 69%، مقابل 31% لصالح لاعبي المنتخب الأوكراني.