رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سونيرسن: سقوط إريكسن أبكاني واعتزاله كرة القدم ليس مهمًا

توماس سونيرسن
توماس سونيرسن

تحدث توماس سونيرسن، حارس منتخب الدنمارك السابق، عن إحساسه وقت سقوط زميله في المنتخب كريستيان إريكسن، أثناء الشوط الأول من مباراة منتخبهم أمام فنلندا بكأس الأمم الأوروبية.

وسقط إريكسن على الأرض في الدقيقة 43 من الشوط الأول، إثر تعرضه لأزمة قلبية أثناء المباراة، وتدخل الفريق الطبي الذي أنقذ حياته بعدما توقف القلب عن النبض وفقًا لتصريحات طبيب منتخب الدنمارك، طالع تصريحاته من هنا.


وقال سونيرسن في مقابلة مع قناة أوبتوس سبورت الأسترالية: "ماحدث كان أمرًا سيراليًا، يقصد أنه الحادث تجاوز الواقع؛ إريكسن صديق مقرب لي، مشاهدة ماحدث له أمام التلفاز كان صعبًا، وكذلك غير عواطف الشعب بأكمله لأن الجميع كان يستعد لهذا الحدث، والفريق كان بحالة جيدة وقريب من التقدم في النتيجة".

وخسر المنتخب الدنماركي أمام نظيره فنلندا في المباراة التي استكملت بعد التأكد من استقرار حالة إريكسن واستفاقته؛ وبناءً على طلب اللاعب الذي تواصل مع زملائه عبر الهاتف وطلب منهم لعب المباراة لأجله.

وأضاف:"لقد انعكس الحادث على ذكرياتي ومامررت به مع إريكسن، الذكريات بأكملها دارت في عقلي في تلك الدقائق؛ لقد تشاركنا الغرفة سويًا في بطولة كأس العالم 2010، كان في عمر السابعة عشر أو الثامنة عشر آنذاك، لقد آخذته تحت جناحي بعض الشيء"؛ في إشارة منه لتبنيه إريكسن في المنتخب ومساعدته.

وواصل: "كلانا ينتمي لنفس المنطقة في الدنمارك، ولقد قضيت معه بعض الوقت في المرة الأخيرة التي تواجدت فيها بالدنمارك؛ مشاعري تحركت في العشر دقائق التي جرت فيها عملية الإنعاش، وخرجت من المكان الذي تواجدت فيه وظللت أبكي وحدي، من حسن الحظ أن حالته استقرت وإلا لم أكن لأتواجد هنا الآن".

وأتم تصريحاته: "لايهمني إذا كان سيكمل مسيرته في كرة القدم أم سيعتزل، بالنسبة له الأهم هو أن يقضي وقتًا أفضل مع صديقته وأبنائه وعائلته".

ولعب سونيرسن للعديد من الأندية بين عامي 1994، و2017، قبل أن يعلن اعتزاله؛ كما قاد المنتخب الدنماركي في عدد من المحافل الدولية.