رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

البرازيل لا تخسر أمام فنزويلا في كوبا أمريكا

الأحد 13/يونيو/2021 - 07:17 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

يسعى المنتخب البرازيلي إلى بداية قوية جدا، وتوجيه رسالة شديدة اللهجة إلى كل منافسيه إنه عازم على الدفاع عن لقبه الذي توج به على أرضه في عام 2019 حين يلتقي مع نظيره الفنزويلي في افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2021 اليوم في تمام الساعة الحادية عشر مساء، وهي مباراة ضمن منافسات المجموعة الثانية على إستاد ماني جارينشا الوطني في العاصمة البرازيلية برازيليا، ولم يخسر المنتخب البرازيلي أمام المنتخب الفنزويلي في أي مباراة في البطولة إذ تقابلا 8 مرات كلها في دور المجموعات، وفاز المنتخب البرازيلي في 6 مرات في حين تعادلا في مرتين فقط.

وأول لقاءين كانا في بطولة 1975، وخسر المنتخب الفنزويلي برباعية نظيفية في لقاء الذهاب، وفاز المنتخب البرازيلي بـ6 أهداف دون رد في لقاء الإياب.

والمواجهة الثالثة كانت في بطولة الأرجنتين 1987، وتغلب المنتخب البرازيلي بـ5 أهداف دون مقابل.

والمباراة الرابعة كانت في بطولة البرازيل 1989، وفاز المنتخب البرازيلي بنتيجة 3 – 1.

واللقاء الخامس كان في بطولة الباراجواي 1999، وتغلب المنتخب البرازيلي بسباعية نظيفة.

والمواجهة السادسة كانت في بطولة تشيلي 2015، وفاز المنتخب البرازيلي بنتيجة 2 – 1.

بينما المباراتان اللذان انتهيا بنتيجة التعادل سلبيا، الأولي في بطولة الأرجنتين 2011، والثانية في البطولة الماضية.

ويعتمد البرازيلي أدينور ليوناردو باتشي الشهير بتيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي على طريقة 4 – 3 – 3،  وهو اختار 23 لاعبا لخوض غمار البطولة وهم :

حراس المرمى : أليسون بيكر ( ليفربول الإنجليزي )، وإيدرسون مورايس ( مانشستر سيتي الإنجليزي )، وويفرتون ( بالميراس البرازيلي ).

المدافعون : دانيلو ( يوفنتوس الإيطالي )، وإيمرسون رويال ( برشلونة الإسباني ). ورينان لودي ( أتلتيكو مدريد الإسباني )، وإيدير ميليتاو ( ريال مدريد الإسباني )، وتياجو سيلفا ( تشيلسي الإنجليزي )، وماركينيوس ( باريس سان جيرمان الفرنسي )، وفيليبي ( أتلتيكو مدريد ).

لاعبو الوسط : كاسيميرو ( ريال مدريد )، وفابينيو تافاريس ( ليفربول )، ودوجلاس لويز ( أستون فيلا الإنجليزي )، وفريد ( مانشستر يوناتيد الإنجليزي )، ونيمار ( باريس سان جيرمان )، ولوكاس باكيتا ( أولمبيك ليون الفرنسي )، وإيفرتون ريبيرو ( فلامنجو البرازيلي ).

المهاجمون : إيفرتون سواريس ( بنفيكا )، وروبيرتو فيرمينو ( ليفربول )، وجابرييل باربوسا أو جابيجول ( فلامنجو )، وجابرييل جيسوس ( مانشستر سيتي )، وريتشارليسون ( إيفرتون الإنجليزي )، وفينيسيوس جونيور ( ريال مدريد ).

واستبعد تيتي 9 لاعبين من قائمة البطولة الماضية، وهم حارس المرمى كاسيو راموس، والمدافعون ميراندا، وداني ألفيش، وفاجنر ليموس، ولاعبو الوسط آرتور ميلو، وفيليبي كوتينيو، وآلان، وفرناندينيو، والمهاجم دافيد نيريس.

ولعب المنتخب البرازيلي مباراته الأخيرة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 أمام المنتخب الباراجوياني بتشكيلة مكونة من :

في حراسة المرمى : إيدرسون مورايس

في الدفاع : أليكس ساندرو، وماركينيوس، وإيدير ميليتاو، ودانيلو.

وفي الوسط : ريتشارليسون، وفريد، وكاسيميرو.

وفي الهجوم : جابرييل جيسوس، ونيمار، وروبيرتو فيرمينو.

على الجانب الآخر تبعثرت أورواق المدير الفني للمنتخب الفنزويلي البرتغالي خوسيه بيزيرو تماما بعد اصابة 8 من لاعبيه بفيروس كورونا، واضطراره إلى استدعاء 15 لاعبا جديدا، وهم يهوناتان يوستيز، وجيانكارلو شيافوني، ولويس روميرو، وإدواردو فيريرا، ودييجو أوسوريو، وفرانشيسكو لامانتيا، وليوناردو فلوريس، وكريثيان ريفاس، وكريستيان لاروتوندا، وأبراهام باهاسيلي، وريتشارد فيجيروا، وروبنسون فلوريس، ويان هورتادو، وإريك راميريز، ودانييال بيريز.

وينتهج بيزيرو نفس طريقة تيتي 4 – 3 – 3.

وكانت مهمة المنتخب الفنزويلي أمام المنتخب البرازيلي صعبة، وبعد الإصابات، والتغيرات الكثيرة في قائمة المنتخب الفنزويلي صار الأمر أكثر صعوبة.

وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين في الجولة الثالثة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، وفاز المنتخب البرازيلي بصعوبة على ملعبه بهدف نظيف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ads
ads