رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

من عبد الوهاب إلى جوميز.. نجوم سقطوا في الملاعب على طريقة إريكسن (فيديو)

الأحد 13/يونيو/2021 - 06:19 م
جوميز لاعب الهلال
جوميز لاعب الهلال
أحمد كمال
طباعة
مثلما امتعتنا كرة القدم على مدار تاريخها وحفرت في قلوبنا عشقها، فهي كأي شيء رائع في هذه الحياة لها جانبها المظلم.

خطف الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن لاعب إنتر ميلان الإيطالي، قلوب كل من يعشق كرة القدم أو ما لم يعرفها، بعدما سقط مغشيًا ودون أي التحام بدني، في مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الفنلندي ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بـ"يورو 2020" والتي تضم كلا من بلجيكا وروسيا أيضًا.

ونجح طبيب المنتخب الألماني من إنقاذ حياة إريكسن، وانتقل اللاعب للمستشفى من أجل خضوعه للفحوصات الطبية، وبناء عليه، أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، اسقرار حالة اللاعب.

ويقدم لكم "الكابتن" قائمة من بعض اللاعبين الذين دخلوا في حالة إغماء داخل الملاعب في مواقف مشابهة:_

1_ محمد عبد الوهاب ( لاعب الأهلي السابق)

لاعب النادي الأهلي السابق، كان أحد ضحايا عمليات الإغماء في الملاعب الكروية، حيث إعاد مشهد سقوط إريكسن أمس إلى أذهان الجماهير المصرية، وفاة لاعبنا الدولي السابق محمد عبد الوهاب، الذي سقط في تدريبات النادي الأهلي الصباحية قبل أن يفارق الحياة.



2_ الفرنسي بافتيمبي جوميز (لاعب الهلال السعودي)

اعتادت جماهير الأندية التي يشارك بها الفرنسي بافتيمبي جوميز لاعب الهلال السعودي الحالي، وسوانزي سيتي الإنجليزي السابق، على سقوطه المتكرر خلال المباريات ودخوله في حالة إغماء، والتي كانت آخرها لقاء القادسية في الدوري السعودي، وفي كل مرة نجحت الأجهزة الطبية في إسعاف جوميز.  


3_ الإسباني أنطونيو بويرتا
لاعب إشبيلية الإسباني سقط مغشيًا عليه في أول مباريات موسم 2007/2008، ضد خيتافي الإسباني، وعلى الرغم من إسعافه وخروجه ماشيًا على قدميه من أرضية الملعب، إلا أن سقط مرة آخرى داخل غرفة خلع الملابس، وتوفى بعدها بـ3 أيام.

4_ الإيفواري شيخ تيوتي
توفي نجم ساحل العاج عن عمر يناهز الـ30 عامًا، أثناء تدريباته مع بكين إنتربريزس الصيني، بعد نقله إلى المستشفى ليفارق الحياة بين يد الأطباء.

5_ الكاميروني مارك_ فيفان فوي
سقط فيفان فوي عام 2003 وعن عمر يناهز الـ28 عامًا،  أثناء مشاركة بلاده في كاس القارات، ولم ينجح الأطباء في إنعاشه، قبل أن يُعلن عن وفاته.


6_ الإنجليزي فابريس موامبا
سقط موامبا لاعب بولتون الإنجليزي في إحدى مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2012، وبعد توقف قلبه لمدة 72 ساعة، إلا أن عادت وظائف القلب للعمل مرة آخرى.

 واعتزل موامبا لعب كرة القدم بعد فترة قصيرة من سقوطه.

ads
ads