رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريم بنزيما يعلن جاهزيته لمباراة فرنسا وألمانيا فى «يورو 2020»

كريم بنزيما
كريم بنزيما

أكد النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، جاهزيته للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

وكان كريم بنزيما قد تعرّض لإصابة عضلية، خلال مشاركته في مباراة منتخب فرنسا أمام بلغاريا الودية، يوم الثلاثاء الماضي، ليخرج من أرض الملعب لعدم قدرته على استكمال اللقاء.

 

ونشرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية تصريحات بنزيما، قائلًا: "الإصابة؟ الأمور تسير بشكل جيد، لقد استأنفت التدريبات مع زملائي أمس".

 

وتابع بنزيما: "الأمور على ما يرام، لا أشعر بآلام أو انزعاج في الوقت الحالي، لذلك أعتقد أنني جاهز للعمل ومواجهة ألمانيا".

 

وعن عودته لتدريبات الفريق مع زملائه، قال بنزيما: "الجميع استقبلني بترحاب كبير، مسرور بعودتي مجددًا، الملعب هو أفضل مكان بالنسبة لي وخاصة مع لاعبين في هذا المستوى".

 

وأشاد بنزيما بالثنائي كيليان مبابي وأنطوان جريزمان، قائلًا: "إنهما لاعبان رائعان، ولهما مستقبل كبير".

 

وواصل: "لسنا بحاجة للعب 100 مباراة معًا، هناك سهولة في اللعب معًا والتعادل، مبابي في سن مبكرة يُصنف من أفضل اللاعبين في العالم، أستمتع حقًا باللعب معه، يمكنه إحداث فرق فى أي وقت، يمكنه فعل كل شيء".

 

وأتم: "نحن قادرون على إظهار أنه يمكننا التنافس مع أي فريق، بالنسبة لنا، كل مباراة هي نهائي ".

 

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهة ألمانيا، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

جدير بالذكر أن منتخب فرنسا يتواجد في المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بجوار منتخبات البرتغال، كرواتيا والسويد.

 

وانطلقت بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، خلال الفترة من 11 يونيو حتى 11 يوليو 2021 المقبل.

 

يأتي ذلك بعدما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" لمدة عام؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لتُقام في عام 2021 الجاري.