رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

معجزة إريكسن وصدام إنجلترا مع كرواتيا وافتتاح كوبا أمريكا حديث الصحف العالمية

إريكسن
إريكسن

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأحد، على إنقاذ حياة النجم الدنماركي كريستيان إريكسن، الذي سقط مغشيًا عليه بشكل مفاجئ، دون تصادم أو التحام مع اللاعبين، خلال مباراة الدنمارك وفنلندا، في الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بجانب افتتاح بطولة كوبا أمريكا، اليوم، ومباريات اليوم الثالث من "يورو 2020".

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «آس» التي عنونت «يا له من خوف!»، مُضيفة: "حالة الدنماركي كريستيان إريكسن، ولكنه سيخضع للمزيد من الفحوصات".

وتابعت الصحيفة: "مخاوف من اعتزاله كرة القدم وعدم قدرته على استمرار اللعب بعد توقف قلبه وإنعاشه".

كما أبرزت الصحيفة حوارها مع ألفارو موراتا، نجم منتخب إسبانيا، وكتبت: "موراتا: هناك إسبانيا تدعم وهناك إسبانيا لا".

وعن فوز بلجيكا على روسيا 3-0 في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، كتبت الصحيفة: "بلجيكا من الباب الكبير"، مُشيرة إلى الهدف الذي سجله روميلو لوكاكو، وأهداه إلى إريكسن بعد سقوطه المفاجئ.

 



أما صحيفة «سبورت» فقد عنونت «ديباي نعم»، مُشيرة إلى تطورات مفاوضات برشلونة لضم النجم الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم ليون، واقترابه من ارتداء قميص الفريق الكتالوني في الموسم الجديد 2021-2022.

وعن الحالة الصحية لـ إريكسن، كتبت الصحيفة: "إريكسن وضع قلوبنا في قبضة.. لقد خلع قلوب الجميع بعد سقوطه مغشيًا عليه بشكل مفاجئ وتوقف قلبه لمدة 5 دقائق في مباراة الدنمارك وفنلندا".

كما اهتمت الصحيفة بمنتخب إسبانيا، وكتبت: "منتخب إسبانيا جاهز للسباق".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى افتتاح بطولة كأس كوبا أمريكا، خلال الفترة من 13 يونيو حتى 10 يوليو المقبل، وستُقام في البرازيل.

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، خرجت صحيفة «صن» بعنوان «اللعب والصلاة من أجل إريكسن»، مُضيفة: "إريكسن يسقط مغشيًا عليه أثناء مباراة الدنمارك وفنلندا في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".. والعالم يصلي من أجله".

كما أبرزت الصحيفة مباراة منتخب إنجلترا وكرواتيا، في الجولة الأولى لهما في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وكتبت: "صدام قوي بين إنجلترا وكرواتيا في دور المجموعات".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى افتتاح بطولة كوبا أمريكا، اليوم 13 يونيو وحتى 10 يوليو المقبل، من خلال مباراة منتخب البرازيل وفنزويلا.

 



• الصحف الفرنسية

في حين ركزت صحيفة «ليكيب» على حالة الدنماركي كريستيان إريكسن ودعمه، وعنونت «مباراة من أجل الحياة»، مُضيفة: "إريكسن يخطف قلوب الجميع بعد سقوطه المفاجئ على أرض الملعب ونقله للمستشفى".

وعن فوز منتخب بلجيكا 3-0 على منتخب روسيا في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وكتبت: "لوكاكو يتألق من أجل إريكسن".

كما أشارت الصحيفة إلى افتتاح بطولة كوبا أمريكا، اليوم 13 يونيو وحتى 10 يوليو المقبل، من خلال مباراة منتخب البرازيل وفنزويلا.

 



• الصحف الإيطالية

ولم تختلف صحيفة «كوريري ديللو سبورت» عن البقية، إذ عنونت «معجزة في كأس الأمم الأوروبية»، مُضيفة: "الدنماركي كريستيان إريكسن يسقط مغشيًا عليه، ويتم إنقاذه من قِبل الجهاز الطبي من خلال إنعاش قلبه، في لقاء الدنمارك وفنلندا في يورو 2020".

كما واصلت الصحيفة احتفالها بتألق منتخب إيطاليا وفوزه على تركيا 3-0، في المباراة الافتتاحية التي جمعت بين الفريقين في كأس الأمم الأوروبية، وكتبت: "إيطاليا واقعة في الحب".