رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب «كورونا».. فنزويلا تستدعي 15 لاعبًا قبل مواجهة البرازيل في افتتاح كوبا أمريكا

منتخب فنزويلا
منتخب فنزويلا

أعلن المنتخب الفنزويلي، استدعاء 15 لاعبا جديدا لصفوفه، وذلك قبل ساعات من المباراة الافتتاحية لبطولة (كوبا أمريكا) أمام المنتخب البرازيلي، والتي ستقام مساء اليوم.

وجاءت هذه الخطوة، من جانب منتخب فنزويلا، بعد تسجيل العديد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين صفوف اللاعبين والجهاز الفني للفريق.

وأسفرت نتائج التحاليل التي أجريت لبعثة المنتخب الفنزويلي، عن وجود ثمانية لاعبين بين الحالات التي تأكدت إصابتها بالعدوى، ليتم عزلهم على الفور.

ووفقا لبيان صادر أمس السبت في من قبل وزارة الصحة في برازيليا، التي من المقرر أن تستضيف المباراة الافتتاحية، فإن لاعبين وأعضاء من الجهاز الفتي أصيبوا بالفريق ولكن بدون أي أعراض ويعزلون أنفسهم حاليا.

وذكرت الوزارة أيضا أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) تم إبلاغه بالموقف.

وذكر الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم أمس الأول الجمعة أن قائد الفريق توماس رينكون، لم يسافر للبرازيل لأنه يعاني من أعراض إنفلونزا.

وأكد خوسيه بيسيرو مدرب منتخب فنزويلا أن الغيابات أثرت على استعدادات الفريق للبطولة.

وأوضح بيسيرو "سننافس بـ11 لاعبا لم يسبق لهم التدريب أو اللعب سويا".

وذكر منتخب بوليفيا أن لديه أربع حالات إيجابية لفيروس كورونا، من بينهم ثلاثة لاعبين وعضو بالجهاز الفني.

وقرر اتحاد كونميبول تغيير قواعد كوبا أمريكا وألغت الحد الأقصى للتبديلات وهو خمسة حاليا في القائمة النهائية للفريق بسبب الجائحة.

وتم منح البرازيل استضافة كوبا أمريكا بعدما استبعدت كولومبيا بسبب الاضطرابات السياسية، واستبعدت الأرجنتين أيضا بسبب ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا.

تنظيم البطولة في البرازيل واجه انتقادات كبيرة من السكان. وسجلت البرازيل 486 ألف حالة وفاة بعدوى كورونامنذ بدء انتشار الجائحة