رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلجيكا تظهر نواياها في يورو 2020 بفوز كاسح على روسيا بثلاثية

الكابتن

استهل منتخب بلجيكا مشواره في كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020" بفوز عريض على نظيره الروسي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية للمسابقة.

روميلو لوكاكو افتتح التسجيل لـ منتخب بلجيكا في الدقيقة العاشرة مستغلًا خطأ فادح من دفاعات الروس في إبعادهم لتمريرة زميله ميرتينز، حيث وصلت الكرة له ليسددها بسهولة في الشباك.

وعقب تسجيله الهدف، توجه لوكاكو للاحتفال نحو الكاميرات، قائلًا:" كريس، كريس.. أنا أحبك" مظهرًا دعمه لزميله في فريق إنتر كريستيان إيريكسن الذي تعرض لإصابة قوية في مباراة الدنمارك وفنلندا في كأس الأمم الأوروبية.

وتعرض تيموثي كاستاني الظهير الأيمن لمنتخب بلجيكا للإصابة، ليتم استبداله بتوماس مونييه، والذي استغل الفرصة ليضيف الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 34، لينهي الشوط الأول بتقدم" الشياطين الحمر" بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني أكد لوكاكو تفوقه وانتصار البلجيكيين بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 88 بعد تلقيه تمريرة رائعة من مونييه، لينفرد بمرمى روسيا، ويسكن الكرة الشباك، منهيًا المباراة بانتصار " الشياطين الحمر" بثلاثية نظيفة.

وبتلك النتيجة، تحصل منتخب بلجيكا على أول 3 نقاط له في البطولة، وضعته على صدارة المجموعة الثانية، فيما توقف رصيد روسيا عند صفر من النقاط في المركز الرابع والأخير.