رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيريكسن يتحدث مع زملائه في منتخب الدنمارك بعد استرداد وعيه

إيريكسن
إيريكسن

أكدت تقارير تليفزيونية، أن كريستيان إيريكسن صانع ألعاب منتخب الدنمارك، تواصل مع زملائه في الفريق، أثناء تواجده في المستشفى.

ونُقل إيريكسن للمستشفى بعد سقوطه مغشيًا عليه أثناء مباراة منتخبي الدنمارك وفنلندا، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020".

وبحسب شبكة "ZDF" الألمانية، فأن إيريكسن أجرى محادثة بالفيديو عن طريق تطبيق "FaceTime"، وطلب منهم لعب المباراة الليلة أمام فنلندا.

واسُتأنفت مباراة منتخبي الدنمارك وفنلندا في الجولة الأولى للمجموعة الثانية في دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020" بعد توقفها لأكثر من ساعة بسبب إصابة إيريكسن.

وأعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، أن كريستيان إيريكيسن صانع ألعاب المنتخب على قيد الحياة وحالته الصحية مستقرًا.

الاتحاد الدنماركي أكد في بيان أن إيريكيسن مستيقظ في الوقت الحالي واستعاد وعيه، ويخضع لفحوصات إضافية في المستشفى للتأكد من سلامته.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" يويفا" استقرار حالة كريستيان إيريكيسن صانع ألعاب المنتخب الدنماركي واستمراره على قيد الحياة.

وسقط كريستيان إيريكيسن صانع ألعاب المنتخب الدنماركي مغشيًا عليه في المباراة التي تجمع منتخب بلاده بنظيره الفنلندي في كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020".

إيريكيسن سقط مغشيًا عليه في الدقيقة 43 دون أي تدخل من أي لاعب آخر، في مشهد حبس أنفاس جميع عشاق كرة القدم وحتى من لا يهتمون بها.

ونشر الاتحاد الأوروبي تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر جاء فيها:"بعد حالة الطوارئ الطبية التي تضمنت لاعب الدنمارك كريستيان إيريكسن ، تم عقد اجتماع طارئ مع كل من الفريقين وحكام المباراة وسيتم إرسال مزيد من المعلومات في الساعة 19:45 بتوقيت وسط أوروبا."

وأضاف:" تم نقل اللاعب إلى المستشفى واستقرار حالته."

وجاء تشكيل منتخب فنلندا لمواجهة الدنمارك كل من:

في حراسة المرمى: لوكاس هراديكي

خط الدفاع: يونا تويفيو - باولوس أرايوري - دانييل أوشاوجنيسي

خط الوسط: يوكا رايتالا - روبين لود - تيم سبارف - جلين كامارا - يير أورونن

خط الهجوم: جويل بوهانبالو - تيمو بوكي

وضم تشكيل منتخب الدنمارك كل من:

في حراسة المرمى: كاسبر شمايكل

خط الدفاع: دانيال واس - سيمون كايير - أندرياس كريستنسن - جواكيم ماهلي

خط الوسط: إيميل هويبيرج - توماس ديلاني - كريستيان إيريكسن

خط الهجوم: يوسف بولسن - جوناس ويند - مارتن برايثوايت

ويتواجد المنتخبان الدنماركي والفنلندي في المجموعة الثانية رفقة منتخبي بلجيكا وروسيا.