رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسن حمدي في حوار الأسرار بأول ظهور مع المجري على قناة الأهلي الليلة

مصطفى عبده
مصطفى عبده

في ظهور خاص واستثنائي وفي حلقة من العيار الثقيل، يحل الكابتن حسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الأسبق، ضيفا في أولي حلقات برنامج "المجرى" الذي يقدمه النجم الكبير مصطفي عبده في تمام الحادية عشر مساء اليوم السبت علي قناة النادي الأهلي.

ويستضيف "المجرى"، الكابتن حسن حمدي، الليلة، في حوار المفاجآت والأسرار والذكريات، اذ سيتم التطرق إلي ذكريات وزير الدفاع الأهلاوي منذ أن كان لاعبا في القلعة الحمراء وعلاقته بنجوم جيله وعلاقته بالراحل الكبير الكابتن صالح سليم.

كما سيتحدث الكابتن حسن حمدي عن أسباب قلة ظهوره الإعلامي، فهو رجل يفضل العمل علي الكلام، ولا يهوي الأضواء رغم أنه كان أحد أمهر صانعيها، ولا يحب الحديث عن نفسه، لكنه بارع في تحقيق الإنجازات وتحطيم الأرقام القياسية.

ويكشف الكابتن حسن الليلة تفاصيل رحلة 36 عاما، صنع اسمه في مجال الإعلان، حتي أصبح اسمه "براند" وماركة مسجلة في هذه السوق، وأصبح أسطورة في مجاله، كما كان أسطورة في إدارته للأهلي، وإنجازاته تشهد له.

ويتحدث رئيس النادي الأهلي الأسبق أيضا عن أسرار وكواليس الانتصارات الحمراء في عهده وتحطيم كل الأرقام القياسية والسيطرة علي كل البطولات، فضلا نجاحاته في رفع القيمة التسويقية للنادي الأهلي وبدء خطوات نادي القرن الأفريقي نحو العالمية  بالإضافة إلي الحديث عن أفكاره لتطوير الكرة المصرية وتصوره لتشكيل رابطة الأندية المحترفة في الموسم الجديد وموقفه من رئاستها لو عرضت عليه بجانب أرائه لزيادة موارد الأندية المصرية.

وتقلد حسن حمدي جميع المناصب الإدارية في النادي الأهلي منذ أن كان لاعبا بالفريق الأول لكرة القدم ثم «كابتن» للفريق ثم مديرا للكرة ثم عضوا بمجلس الإدارة بالتعيين عام 1984 ثم أمينا للصندوق ثم نائبا للرئيس ثم رئيسا للنادي الأهلي عام 2002.

حقق مع النادي الأهلي 19 بطولة قارية من إجمالي 20 بطولة هي رصيد النادي منها ١٠ بطولات أثناء توليه منصب الرئيس و٩ بطولات قارية أخري أثناء وجوده في مقاعد مجلس الإدارة المختلفة (عضو مجلس إدارة ــ أمينا للصندوق ــ نائبا للرئيس) واستكمل مسيرته الناجحة بحصول الأهلي علي لقب الأكثر تتويجا علي مستوي أندية العالم بـ ١٩ لقبًا قاريًا.

وحقق مع النادي الأهلي أثناء تقلده منصب الرئيس ١٨ بطولة محلية بالإضافة إلي ١٨ بطولة محلية أخري أثناء وجوده في مواقع مجلس الإدارة المختلفة، وقاد حمدي ناديه للعالمية وشارك الأهلي في بطولة العالم للأندية خمس مرات أثناء رئاسته للنادي منها أربعة في اليابان والخامسة في المغرب، فضلا عن مشاركة الأهلي في عهده في العديد من المباريات مع كبري الأندية العالمية مثل برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وروما الإيطالي وبنفيكا البرتغالي وأياكس الهولندي.

وحصل الأهلي أثناء فترة رئاسته للنادي علي لقب أحسن نادٍ في الاستفتاء الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم خمس مرات.

واحتفل النادي الأهلي بالمئوية تحت قيادته عام 2007 بمشاركة نادي برشلونة الإسباني بكامل نجومه.

واختارته الحكومة النمساوية واللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأوربية (يورو 2008) سفيرا عن إفريقيا وكرمته الحكومة النمساوية بتقليده المنصب في القاهرة بحضور وزير الرياضة النمساوي.

وأثناء رئاسته للنادي عام 2008 أطلق الأهلي قناته الفضائية ليكون أول نادٍ في الشرق الأوسط يملك قناة فضائية.