رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأسماء.. 4 جواهر شابة تنتظر التوهج في يورو 2020

يورو 2020
يورو 2020

انطلقت بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" في نسختها رقم 16، أمس الجمعة 11 يونيو، وحتى يوم 11 يوليو المقبل.

 

يأتي ذلك بعدما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" لمدة عام؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لتُقام في عام 2021 الجاري.

 

وتسعى كافة اللاعبين المشاركين في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" لتحقيق الانتصارات بنتائج كبيرة رفقة منتخباتهم، من أجل الوصول لنهاية المشوار والتتويج بلقب المسابقة بنسختها الحالية.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، أبرز 4 مواهب شابة متوقع تألقهم في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وذلك على النحو التالي:


1- الألماني كاي هافيرتز

يُعد الألماني كاي هافيرتز، نجم تشيلسي، أغلى لاعب في تاريخ البلوز، ونجح في قيادة الفريق الإنجليزي نحو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" للمرة الثانية في تاريخ النادي.

أما على المستوى الدولي، فقد تمكّن هافيرتز من حجز مكان له في التشكيل الرسمي للفريق، لاسيما وأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز، سواء كمهاجم أو صانع ألعاب.

وبدأ كاي هافيرتز كمهاجم داعم في الهجوم تحت قيادة يواكيم لوف، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، وخلال مشاركته في 14 مباراة حتى الآن، سجل 3 أهداف.

 



2- الهولندي ريان جرافنبرخ

تترقب الجماهير تألق كبير من الهولندي ريان جرافنبرخ في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد المستويات المميزة التي يقدمها مع أياكس أمستردام الهولندي.

وتُعد هذه أول مرة يُشارك فيها جرافنبرخ مع منتخب هولندا في كأس الأمم الأوروبية، حيث لم يشارك في يورو 2016، أو في كأس العالم 2018.

يُعد لاعب خط الوسط الهولندي، صاحب الـ19 عامًا، أصغر لاعب في أياكس، ورغم ذلك أصبح لاعبًا محوريًا في تشكيل الفريق.

وشارك جرافنبرخ في أكبر عدد من الدقائق (2616 دقيقة)، مقارنة باللاعبين تحت سن 19 عامًا في الموسم المنصرم 2020-2021، الأمر الذي قد يجعله لاعبًا أساسيًا في تشكيل منتخب هولندا في "يورو 2020".

 



3- الإنجليزي جادون سانشو

يُعد الإنجليزي جادون سانشو، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، أحد أفضل المهاجمين الشباب في الوقت الحالي، نظرًا لقدرته على اللعب في أي جناح على أرض الملعب.

ويتواجد سانشو، صاحب الـ21 عامًا، في التشكيل الأساسي في تشكيل إنجلترا، ومن المتوقع تألقه بشكل كبير، إذ يعلق المدرب جاريث ساوثجيت آماله على سانشو في قيادة الفريق نحو التتويج باللقب ببطولة "يورو 2020".


 

4- الكرواتي جوسكو جفارديول

يُعتبر الكرواتي جوسكو جفارديول، مدافع دينامو زغرب، أحد الشباب الأبرز في قائمة منتخب كرواتيا، والذي سيتم الاعتماد عليه مستقبلًا.

وقد يعتمد زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، على خدمات جفارديول؛ بسبب الخبرة التي اكتسبها رغم صغر سنه، في ظل تقدم الثنائي ديان لوفرين ودوماجوي فيدا في العمر.

وشارك المدافع الكرواتي، صاحب الـ19 عامًا، في بطولة أوروبا للشباب مع فريق دينامو زغرب، ونجح في قيادة الفريق نحو الدور ربع النهائي من البطولة، قبل أن يتلقى الفريق هزيمة قاسية على يد تشيلسي بركلات الترجيح.