رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل خلاف بين مبابي وجيرو داخل معسكر منتخب فرنسا

أوليفييه جيرو ومبابي
أوليفييه جيرو ومبابي

 أكد راديو "Rmc sport" أن كيليان مبابي، جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، قرر أن ينحي خلافاته مع أوليفييه جيرو، مهاجم تشيلسي جانبًا من أجل التركيز على مباراة ألمانيا في افتتاحية مشوار فرنسا في كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020.

وكان قد اندلع خلافًا بين كيليان مبابي، وزميله في المنتخب الفرنسي جيرو، على خلفية تصريحات الأخير عقب مباراة فرنسا وبلغاريا الوية استعدادًا لـ"يورو".

وكان قد انتقد اوليفييه جيرو أسلوب لعب زملاؤه في الفريق قائلًا: "في بعض الأحيان تركض كثيرًا والكرة لا تصل إليك، أعتقد أننا كفريق نستطيع مساعدة بعضنا البعض بشكل أكثر من ذلك".

ووفقًا لتقرير "Rmc sport" فإن تصريحات جيرو أغضبت مبابي، لأنه شعر بأن الحديث موجه له بشكل شخصي، حيث توجه اللاعب لديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، وطلب منه عقد مؤتمر صحفي للحديث عن الأمر وتوضيحه، وهو ما رفضه مدرب الديوك.

وواصل التقرير توضيح كواليس الخلاف، مؤكدًا ان جيرو حرص على الاعتذار لـ"مبابي" ولكن اعتذاره قوبل بالرفض من جناح باريس سان جيرمان.

وبعد يومين من الخلاف، قرر مبابي تجاوز هذه الخلافات ووضعها جانبًا من أجل حلم واحد يتفق عليه الجميع، وهو تتويج الديوك بكأس الأمم الأوروبية، وفقًا لما جاء في ختام التقرير.

وكانت قد أوقعت قرعة يورو 2020، المنتخب الفرنسي رفقة كل من ألمانيا والبرتغال وبلغاريا.