رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل ساعات من انطلاقها.. 7 نجوم ينتظر تألقهم فى «يورو 2020»

فيل فودين
فيل فودين

قدمت بطولة أمم أوروبا منذ انطلاقها عددًا من النجوم الذين تألقوا مع منتخباتهم؛ وقادوها نحو منصات التتويج؛ لينطلقوا بعدها نحو المجد الأوروبي وتحقيق الألقاب مع أكبر أندية العالم.

ومع انطلاق بطولة يورو 2020، نحن على موعد مع العديد من الأسماء اللامعة في سماء أوروبا خلال العام الماضي؛ والتي استطاعت أن تحجز مكانًا أساسيًا لها في تشكيل منتخب بلادها بعد ما قدموه مع أنديتهم؛ ويقدمها لكم "الكابتن".

فيل فودين.. أغلى لاعب في العالم

ويأتي على رأس المواهب المنتظر تألقها في يورو 2020؛ ثنائي المنتخب الإنجليزي فيل فودين جناح مانشستر سيتي؛ إذ قدم واحدًا من أفضل مواسمه مع السيتي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا؛ استطاع فيه خطف الأنظار لحضوره الذهني والبدني في المباريات؛ بالإضافة إلى قدراته التهديفية المميزة؛ ومشاركته في تأهل الفريق للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

وساهم فودين في 26 هدفًا في 50 مباراة لعبها هذا الموسم؛ إذ سجل 16، وصنع 10 لزملائه في الفريق؛ كما توج بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة بجانب تتويجه بجوائز أفضل لاعب شاب في إنجلترا؛ الأمر الذي جعله اللاعب الأغلى في العالم وفقًا لما أصدره المركز الدولي للدراسات الرياضية بقيمة 190 مليون يورو.

ماسون ماونت.. اكتشاف لامبارد المنتظر تألقه

ويأتي مواطنه ماسون ماونت، نجم تشليسي، كواحد من أبرز اللاعبين المنتظر تألقهم رفقة الأسود الثلاثة بعد أن ساهم بشكل كبير في تتويج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا؛ بجانب الأداء الفردي الرائع الذي ظهر به مع المدرب الألماني توماس توخيل.

وخطف ماونت الأنظار في الدوري الانجليزي منذ ظهوره على يد فرانك لامبارد، المدير الفني السابق لتشيلسي؛ واستطاع تقديم أداء هجومي مميز بمشاركته في أكثر من مركز منها الجناحين الأيمن والأيسر؛ وصانع الألعاب؛ كما ساهم بشكل مباشر في 18 هدفًا مسجلًا 9 وصانعًا مثلها في 50 مباراة لعبها رفقة البلوز.

بيدري.. إنييستا عاد من جديد 

كما تتجه الأنظار نحو بيدري، لاعب فريق برشلونة، وصانع ألعاب منتخب إسبانيا؛ صاحب الـ19 عامًا؛ بعد أن خطف الأنظار بمشاركته في الدوري المحلي؛ مما دفع الصحافة الإسبانية لتلقيبه بـ"إنييستا الجديد" لما يمتلكه من رؤية في الملعب؛ بالإضافة إلى مهاراته المتفردة، والتي أظهرها مع برشلونة ومنحته المشاركة في 52 مباراة بكل البطولات في موسمه الأول مع الفريق.

ألكساندر إيزاك.. إبراهيموفيتش الجديد

يعلق منتخب السويد آماله على ألكسندر إيزاك مهاجم ريال سوسيداد الإسباني، ابن الـ21 عامًا؛ والذي امتلك سجلا تهديفيا مميزا، العام الماضي، بتسجيله 17 هدفًا في 44 لقاء بجميع المسابقات، مما دفع البعض لتلقيبه بـ"إبراهيموفيتش الجديد" نظرا لطول قامته؛ والتشابه بينه وبين القائد المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش؛ والذي يغيب عن منتخب السويد للإصابة.

وساهم إيزاك في احتلال فريقه المركز الخامس بترتيب الدوري الإسباني؛ كما شارك في فوزه ببطولة كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي.


أما في وسط الملعب؛ تتجه الأنظار نحو جود بيلينجام؛ الموهبة الإنجليزية الصاعدة بقوة مع فريق بروسيا دورتموند الألماني؛ بجانب اللاعب الألماني جمال موسيالا، متوسط ميدان بايرن ميونخ، والذي اختار تمثيل المانشافت عن إنجلترا، وأخيرًا سيكون أناتولي تروبين صاحب الـ19 عامًا واحدا من المواهب المنتظرة في حراسة المرمى، والذي يحمي عرين منتخب أوكرانيا، حيث حافظ على شباكه نظيفة في الموسم الماضي في 15 لقاء من 30 لقاء.