رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أهلاوى عن اقتناع.. هذا ما قاله شريف إكرامى فى حواره مع شوبير

شريف إكرامي
شريف إكرامي

أكد شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، أن جماهير القلعة الحمراء استقبلت قرار رحيله عن القلعة الحمراء باحترام شديد.

وكان شريف إكرامي قد رحل عن الأهلي في الصيف الماضي قبل أن ينتقل إلى بيراميدز في بداية الموسم.

وقال شريف إكرامي في حوار تليفزيوني مع الإعلامي أحمد شوبير بقناة أون سبورتس: " اتخذت قرار الرحيل عن الأهلي بعدما وجدت أن دوري مع الفريق سيتم تقليصه ولن أحصل على فرصة أكبر في المشاركة".

وأضاف "الجماهير استقبلت هذا القرار باحترام شديد للغاية، ولم أكن أعلم بوجهتي الجديدة بعد رحيلي عن القلعة الحمراء".

ومن جانبه، كشف شريف إكرامي، عن 3 أسباب كانت وراء قراره اختيار الانتقال إلى صفوف بيراميدز، مضيفا في الوقت نفسه أنه لم يفكر مطلقا في الانتقام من الأهلي عند الرحيل عن القلعة الحمراء.

وأكد إكرامي أن هناك مجموعة من الأسباب جعلته يفضل الانتقال إلى بيراميدز عن اللعب في صفوف الإسماعيلي.

وأوضح شريف إكرامي، أنه فضّل عرض بيراميدز عن الانتقال إلى الإسماعيلي أو الانتقال إلى أحد الفرق السعودية.

وقال شريف إكرامي في تصريحاته " أرفض أن يقال إن قرار رحيلي عن الأهلي بهدف الانتقام".

وأضاف شريف إكرامي "بداية تفكيري في الرحيل كان عند بداية وصول رينيه فايلر، الذي كان صريحا للغاية مع كافة اللاعبين الكبار في الفريق، حيث عقد اجتماعا معنا عقب أول مباراة خارج مصر وحديثه كان واضحا للغاية وقال إننا لاعبون كبار وحققنا بطولات ومن الوارد أن يشارك البعض والأخر لا يشارك، لكني احتاج لكم جميعا لمساعدة الفريق".

وتابع " سيد عبدالحفيظ تحدث معي عندما أعلنت قراري بالرحيل، وأبدى ضيقه أنني لم أتحدث معه في هذا الأمر قبل اتخاذ القرار، كنت أظن قراري سيرفع الحرج عن إدارة الأهلي واكتشفت بعد ذلك أن هذا خلق نوعا من الضغط ومعهم الحق في ذلك".

وتحدث عن مرحلة ما بعد رحيله عن الأهلي حيث قال " لم أرتب أوراقي حين اتخذت قرار الرحيل عن الأهلي، لكن كنت أدرك أن هناك وقتا كافيا للتفاوض، وبعد أسبوع كانت هناك أندية تتواصل معي".

وأردف " بخلاف بيراميدز كان هناك الإسماعيلي لكنني رفضت الانتقال لأي فريق جماهيري وبعد ذلك تلقيت ناديا من السعودية، وبالنسبة لي كان الخيار الأول هو بيراميدز لثلاثة أسباب أولها أنه ناد قوي، ثانيا لديه مشروع ومستقبل، وثالثا ليست لديه جماهير".

وأتم تصريحاته "كل تركيزي وإخلاصي لبيراميدز لكن معروف أن انتمائي للأهلي، لذلك كنت أفضل ألا ألعب مع ناد جماهيري ضد الأهلي".

أكد شريف إكرامي، حارس مرمى بيراميدز، أن بعض وسائل الإعلام، تحاول دومًا التقليل من إنجازات بيراميدز، وانتصاراته بسبب النادي الأهلي.

وقال إكرامي، في حوار تليفزيوني مع شبكة "أون سبورتس": الأهلي والزمالك يتعرضان لخسارة العديد من النقاط، خلال الموسم الحالي، مثلما يتعرض بيراميدز، لكن تعامل الإعلام معنا يتم بشكل مختلف تمامًا".

وتابع:" وجود عدد من اللاعبين الراحلين من الأهلي إلى بيراميدز، وعلي رأسهم رمضان صبحي، يعد سببًا في إثارة العديد من الأزمات من جانب الإعلام ضد الفريق، وذلك في محاولة منهم لمجاملة مسئولي الأهلي".

وواصل إكرامي، حديثه: "البعض يحاول تصدير بيراميدز كأنه منافس للأهلي، وهذا يتسبب في صنع حالة عدائية ليست حقيقية، وليست موجودة على صعيد إدارتي الناديين. البعض يحاول اللعب على استمرار حالة الاحتقان بين الأهلي وبيراميدز".

وأضاف: "بيراميدز نادٍ تأسس منذ 3 سنوات، ولديه مشروع يطمح لتحقيقه، ولكن ليس المقابل لذلك، أننا نقوم بمحاربته أو نحاصره بالمشاكل والأزمات.

كشف شريف إكرامي، عن كواليس أزمته مع المهدي سليمان حارس مرمى الفريق خلال الفترة الماضية.

وقال إكرامي: "تصريحات المهدي سليمان أغضبتني للغاية والعلاقة بيني وبينه صارت رسمية رغم تقديمه اعتذارا لي ".

وأضاف: " تصريحات المهدي سليمان غرضها كان تشتيت الفريق وهدم استقرار النادي وهذا أمر لم يعجبني على الإطلاق".

وأتم تصريحاته نافيا ما قاله المهدي سليمان بوجود شرط في عقد رمضان بوجود إكرامي أساسيا في تشكيلة بيراميدز "أنا مش صغير علشان دا يحصل".

وكشف شريف إكرامي، عن طبيعة علاقته الحالية بلاعبي الأهلي، منذ رحيله عن صفوفه، بنهاية الموسم الماضي.

وقال إكرامي في حواره "أون سبورتس": "جونيور أجايي هو أكثر اللاعبين تواصلًا معي حتي الآن من لاعبي الأهلي".

وتابع: "لست منزعجًا من عدم تواصل البعض معي، وأقدر ذلك كون أن اللاعبين سيقلقون من ضغط السوشيال ميديا نتيجة تواصلهم معي".

وواصل حارس الأهلي السابق، حديثه: "لم يكن لدي أصدقاء مقربون في الأهلي، بسبب عدم وجود زملاء لي من نفس جيلي".

وأضاف: "أتواصل أيضًا مع وليد سليمان ما بين حين لأخر، وكذلك حسام عاشور، حيث تواصلت معه عقب إصابته وعقب إجرائه العملية الجراحية".

كشف شريف إكرامي، حارس مرمى بيراميدز، عن حقيقة ما يتردد عن تدخله من أجل انتقال رمضان صبحي عن الأهلي، وانتقاله لصفوف بيراميدز.

وقال إكرامي في حوار تليفزيوني مع شبكة "أون سبورتس": "البعض استغل تصريحاتي السابقة عن دعمي لرمضان صبحي في استكمال تجربته الاحترافية في الخارج، ورفضه رجوعه مرة أخرى للأهلي".

وتابع: "علمت بمفاوضات بيراميدز مع رمضان صبحي، من وكيله السابق نادر شوقي، وبعدها اجتمعت معه وعلي صقر، من أجل التحدث في أمر رمضان، وهذه هي اللحظة اللي علمت فيها بكافة التفاصيل الخاصة بالأمر، وليس من اللاعب ذاته".

وواصل إكرامي، حديثه: " البعض هاجمني لدعمي رمضان صبحي أيا كان قراره بشأن مستقبله مع الفريق، نظرًا لصلة النسب التي تجمعني به، وأعلنت تحملي لضريبة هجوم الجماهير عليّ بسبب هذا الموقف".

وتساءل حارس بيراميدز، قائلًا: "هل كان جمهور الأهلي سيحترمني إذا تنصلت من موقف رمضان صبحي، بإدعائي على غير الحقيقة أنني أرفض رحيله عن الفريق وأنني كنت أود استمراره مع القلعة الحمراء؟".

وكشف إكرامي، عن وجود طرف في المفاوضات التي دارت بين أمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلي ورمضان صبحي، من أجل تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء.

وقال إكرامي، أن جلسة أمير توفيق مع صبحي، من أجل التجديد تمت في منزله قبل مفاوضات بيراميدز بأيام قليلة.

وأكد إكرامي في حواره، أنه لم يكن له دور نهائيًا في مسألة انتقال رمضان صبحي من الأهلي إلى بيراميدز.

وقال حارس الأهلي السابق: "دوري كان صفرا في انتقال اللاعب إلى بيراميدز".

وأضاف: "دوري كان صفرا عندما عاد رمضان صبحي من إنجلترا إلى الأهلي، وكذلك لما سافر اللاعب للاحتراف الخارجي".