رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حال تمسك جالطة سراي به.. 3 حلول هجومية تعوض غياب مصطفى محمد في الأولمبياد

مصطفى محمد زشزقي
مصطفى محمد زشزقي غريب

حالة من الغموض تحوم حول مشاركة مصطفى محمد، لاعب نادي الزمالك المعار إلى جالطة سراي سراي التركي، في أوليمبياد طوكيو بعد ظهور تقارير تركية تؤكد رفض جالطة سراي التركي، طلب المنتخب الاولمبي بمشاركة "الأناكوندا" في الأولمبياد.

وكان قد نجح منتخب مصر الأولمبي في تحقيق فوزًا سهلًا بهدفين دون رد على نظيره جنوب إفريقيا في المباراة الودية الأولى استعدادًا لأولمبياد طوكيو المقرر إقامتها في شهر يوليو المقبل.

وكان قد معتمد جمال المدرب العام للمنتخب الأولمبي في تصريحات تلفزيونية عقب لقاء جنوب إفريقيا، أن شوقي غريب سيطير إلى تركيا، لإقناع فاتح تريم المدير الفني لجالطة سراي، بمشاركة مصطفى محمد في أولمبياد طوكيو.

وقالت شبكة "سي ان ان التركية"، أن جالطة سراي سيرفض طلب المنتخب الاولمبي المصري في ضم مصطفى محمد إلى أولمبياد طوكيو، مستندًا في ذلك على رغبة اللاعب في خوض مباريات الدور التمهيدي مع الفريق التركي، بدوري أبطال أوروبا، والتي تتزامن مع فعاليات دورة الألعاب الأولمبية.

على الجانب الآخر، اعترف أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات تلفزيونية، باستمرار محاولات الجبلاية في التوصل إلى اتفاق مع إدارة جالطة سراي بشأن مشاركة اللاعب في الأولمبياد، ومؤكدًا ان رغبة مصطفى محمد هي خوض الأولمبياد مع كتيبة شوقي غريب.

ويقدم لكم "الكابتن" 3 خيارات هجومية، تعوض غياب مصطفى محمد عن الأولمبياد:_

1- محمد صلاح

ففي حالة حصول الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب على الضوء الأخضر من نادي ليفربول الإنجليزي على تواجد محمد صلاح في أوليمبياد طوكيو مع المنتخب الأوليمبي، يمكن الاستفادة من إمكاناته الهجومية وقدراته التهديفية العالية في مركز المهاجم الصريح.

واعتاد محمد صلاح على اللعب في هذا المركز خلال مبارياته مع ليفربول وروما، حيث يعتمد كلا من يورجن كلوب المدير الفني ليفربول الحالي، ولوتشيانو سباليتي مدرب روما وقتما كان صلاح لاعبا هناك، على اللامركزية في مهام الثلاثي الهجومي، بما يتيح لصلاح المشاركة في هذا المركز.

2- أحمد ياسر ريان

يُعد أحمد ياسر ريان، لاعب النادي الأهلي المُعار إلى سيراميكا كليوباترا، أحد أبرز المرشحين وبقوة لقيادة هجوم المنتخب الوطني الأول في الفترة الأخيرة خاصة بعد تصدره ترتيب هدافي الدوري الممتاز حتى الآن بـ13 هدفًا، لذلك لن يكون غياب مصطفى محمد عائقًا كبيرًا في ظل تواجد أحمد ياسر ريان مع المنتخب الأوليمبي.

وكان قد شارك أحمد ياسر ريان مع منتخب مصر الأوليمبي في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، ونجح في تسجيل هدف وحيد في مرمى المنتخب الغاني بدور المجموعات في المباراة التي انتهت لصالح الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

3- صلاح محسن وطاهر محمد طاهر

يُعد طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، لاعبا فريق الاهلي، ضمن خيارات المدرب شوقي غريب للمشاركة في مركز المهاجم الصريح.

حيث اعتاد شوقي غريب في العديد من المعسكرات على الدفع بصلاح محسن كمهاجم صريح، وكذلك طاهر محمد طاهر يُجيد اللعب في هذا المركز وقتما كان لاعبا للمقاولون العرب وقبل انتقاله للنادي الأهلي، لذلك سيكون الثنائي مرشحين بقوة للتواجد في قائمة الـ18 لاعبا في حالة غياب مصطفى محمد لما يتمتع به الثنائي من مرونة تكتيكية وقدرة على اللعب على الجناح وفي مركز المهاجم الصريح.

ومن المقرر أن تقام منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية في العاصمة اليابانية طوكيو في الفترة من 23 يوليو، حتى 8 أغسطس.

وأوقعت قرعة كرة القدم بأوليمبياد طوكيو المنتخب المصري الأولمبي الذي يقوده شوقي غريب، في التصنيف الثالث وفي مجموعة تضم كلا من الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.