رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافس مصر.. أسماء يجب أن يتجنبها غريب في أوليمبياد طوكيو

إسبانيا الأولمبي
إسبانيا الأولمبي

يستعد منتخبنا الوطني الأوليمبي لكرة القدم لخوض غمار أوليمبياد طوكيو 2020، الشهر المقبل في اليابان وسط تفاؤل كبير بجيل واعد للكرة المصرية.

 

ووقع الفراعنة في مجموعة الموت بالأوليمبياد رفقة منتخبات الأرجنتين، إسبانيا، وأستراليا.

 

يذكر أن منتخب مصر تأهل إلى أوليمبياد طوكيو بصفته بطلًا للقارة الإفريقية في بطولة تحت 23 عامًا، التي أقيمت في القاهرة، وتقام أولى مباريات مصر يوم الخميس 22 يوليو أمام الماتادور الإسباني.

 

أما ثاني مباريات الفراعنة فلا تقل صعوبة إذ يواجه الأرجنتين صاحب الميدالية الذهبية في دورتي 2004 و2008، ويلعب الفراعنة أمام الأرجنتين يوم الأحد 25 يوليو على نفس الملعب.

 

ويختتم منتخب مصر مواجهاته أمام أستراليا يوم الأربعاء 28 يوليو.

 

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز اللاعبين الذي يجب أن يتجنبهم شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر في مشواره أمام منافسيه..

 

إسبانيا

 

وتعد كتيبة منتخب لاروخا هي الأبرز في مجموعة مصر، حيث تضم العديد من الأسماء البارزة على رأسهم براهيم دياز جناح ريال مدريد الإسباني والمعار لصفوف ميلان الإيطالي.

 

منتخب إسبانيا اكتسح منذ أيام نظيره ليتوانيا برباعية في أولى مبارياته الودية وأحرز دياز هدف في ربعاية منتخب بلاده.

 

ولعب دياز موسم رائع مع الروسنيري وشارك في 39 لقاءً بجميع المسابقات، سجل 7 أهداف وصنع 4 آخرين.

 

ويأتي بعد دياز قائد الفريق المخضرم مارك كوكريلا الذي يلعب كظهير أيسر وجناح أيسر أيضًا مع ناديه خيتافي، حيث شارك في 39 لقاءً، سجل 3 وصنع 2.

 

وبعدهم يأتي قائد الوسط جونزالو فيلار لاعب روما والذي كان ركيزة أساسية في تشكيل ذئاب العاصمة الموسم الماضي مع المدرب فونيسكا ومدافع برشلونة مينجويزا.

 

الأرجنتين

 

ويبرز في تشكيل منتخب التانجو ثنائي في قائمة المدرب فينرنادو باتيستا وهم إيزيكيل باركو وأدولوفو جيش.

 

إيزيكيل هو لاعب وسط ميدان نادي أتالانتا يونايتد الأمريكي، وشارك في 7 لقاءات بالدوري الأمريكي سجل هدفين وصنع هدف.

 

بينما يعتبر أدولوفو هو مهاجم الأرجنتين حيث يمتاز بطول القامة ويبلغ طوله 1.90، ولعب مع بينفينتو في الكالتشيو 33 لقاءً، سجل 3 أهداف وصنع هدف.