رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافس مصر.. ليبيا تعلن قائمتها لمواجهة السودان في تصفيات كأس العرب وودية ليبيريا

منتخب ليبيا
منتخب ليبيا

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم عن قائمة منتخب بلاده الأول، الذي يستعد لخوض مباراة ودية أمام منتخب ليبيريا، ومباراة أمام السودان، في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العرب 2021.

وشهدت القائمة، التي استدعاها الإسباني خافيير كليمنتي، المدير الفني الجديد للمنتخب، تواجد لاعبين محترفين، وهما أحمد التربي، لاعب كاظمة الكويتي، والسنوسي الهادي عمار، لاعب كاظمة الكويتي.

وأشار الاتحاد الليبي، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، إلى أن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم، سيدخلون في معسكر إعدادي خارجي بتونس، خلال الفترة من 12 وحتي 20 يونيو.

وسيتخلل المعسكر مباراة ودية أمام ليبيريا، والتي تحدد لها يوم الرابع عشر من الشهر الجاري، وذلك قبل السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة، لمواجهة منتخب السودان، يوم التاسع عشر من نفس الشهر، ضمن تصفيات كأس العرب.

وجاءت قائمة منتخب ليبيا، على النحو التالي:



وكان الاتحاد الليبي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، عن تعاقده مع الإسباني خافيير كليمنتي، من أجل تولى مهمة تدريب منتخب "فرسان المتوسط".

ويخلف كليمنتي، في تدريب منتخب ليبيا، المونتنيجري زوران فيليبوفيتش، الذي تم إنهاء عقده بسبب النتائج السلبية التي حققها الفريق، في الجولتين الأخيرتين لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

وسبق لخافيير كليمنتي- البالغ من العمر 71 عامًا- أن تولى مهمة تدريب المنتخب الليبي خلال الفترة من 2013 إلى 2016، حيث قاده لتحقيق لقب بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين في جنوب إفريقيا عام 2014.

وستستعد ليبيا لخوض منافسات الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، حيث تتواجد ضمن المجموعة السادسة، والتي تضم كلًا من مصر والجابون وأنجولا.

وفي حال تخطي المنتخب الليبي لنظيره السوداني، فإن الفريق سيتواجد في المجموعة الرابعة لكأس العرب، والتي تضم كلًا من الجزائر ومصر، والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي.