رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تصريحات جيرو تُثير غضب مبابى قبل انطلاق يورو 2020

جيرو ومبابي
جيرو ومبابي

أثار الفرنسي أوليفييه جيرو، مهاجم تشيلسي، غضب زميله ومواطنه كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، بعد مباراة منتخب فرنسا أمام بلغاريا الودية، ضمن استعدادات الفريقين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي انتهت بفوز فرنسا بثلاثية نظيفة.

 

وقال جيرو في تصريحات صحفية عقب مباراة فرنسا وبلغاريا: "في بعض الأحيان تقوم بالركض والكرة لا تصلك. ربما كان بإمكاننا العثور على بعضنا بعضا بشكل أفضل".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أن هذه التصريحات أثارت غضب مبابي بشدة؛ بسبب زعم جيرو أن بعض زملائه في الفريق لم يمرروا له الكرة بشكل كاف.

 

وأكدت الصحيفة الفرنسية، أن مبابي كان على أتم الاستعداد لإعلان غضبه من هذه التصريحات علنًا، وهو ما دفع ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، الدخول في الأمر لتهدئة الوضع، دون إلقاء اللوم على أي من اللاعبين.

 

وقال ديشامب: "إذا استلمت الكرة بعد كل مرة تطلبها، فسيتكرر الأمر ولن يكون هناك أي جديد".

 

وأوضح ديشامب: "سيقول المهاجم، أنا أركض كثيرًا لكن الكرة في وسط الملعب، وسيقول لاعبو الوسط إن على المهاجمين التحرك والظهور من أجل أن تصل إليهم الكرة، لكن في بعض الأحيان التمريرة تكون متأخرة أو غير مناسبة".

 

جدير بالذكر أن منتخب فرنسا يتواجد في المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بجوار منتخبات البرتغال، كرواتيا والسويد.

 

ومن المنتظر أن يستهل منتخب فرنسا مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بمواجهة ألمانيا في مرحلة المجموعات.

 

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، خلال الفترة من 11 يونيو حتى 11 يوليو 2021 المقبلين.

 

يأتي ذلك بعدما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" لمدة عام؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لتُقام في عام 2021 الجاري.