رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم غينيا 3-2 عام 2012

محمد صلاح وأبو تريكة
محمد صلاح وأبو تريكة

في العاشر من  يونيو عام 2012 حل المنتخب الوطني ضيفا على نظيره الغينى باستاد 28 سبتمبر بمدينة كوناكري في تصفيات كأس العالم 2014 وأدار المباراة الحكم الكاميروني اليوم نيانت وانتهت بفوز المنتخب الوطني 3-2 .

تقدم عبدالرزاق كمارا لمنتخب غينيا من ركلة جزاء في الدقيقة 20 وأدرك محمد أبوتريكة التعادل للفراعنة وفي الشوط الثاني سجل محمد أبوتريكة الهدف لثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 58.

وحصل نابي ياتارا، حارس مرمى غينيا على بطاقة حمراء بسبب ارتكابه الخطأ الذي أسفر عن ركلة الجزاء ورغم النقص العددي نجح  الحسن بانجورا في خداع الدفاع ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية سكنت شباك عصام الحضري في الدقيقة 87 ليدرك التعادل لأصحاب الأرض..وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع تمكن محمد صلاح من تسجيل هدف الفوز للفراعنة.

 مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وأحمد فتحي ومحمود فتح الله وأحمد حجازي ومحمد عبدالشافي وحسني عبدربه  ومحمد النني ومحمد شوقي "أحمد تمساح ق 40" ومحمد أبوتريكة "حسام غالي ق 88 " ومحمد صلاح ومحمد ناجي جدو "محمد زيدان ق 59" .

تعادل ودي مع كينيا في نيروبي 2001

 

في العاشر من يونيو عام 2001 التقى المنتخب الوطني ونظيره الكيني في مباراة ودية باستاد كاساراني بمدينة نيروبي انتهت بالتعادل 1-1 وكان التقدم للمنتخب الكيني عن طريق مارك تشيرشنو في الدقيقة 30 وتعادل أحمد صلاح حسنى للمنتخب الوطني في الدقيقة 56 .

 

مثل مصر: نادر السيد وأحمد حسن "إبراهيم سعيد" وعبدالظاهر السقا وهاني رمزي ومحمد عمارة "محمد يوسف" ومحمد بركات "إسلام الشاطر" وهاني سعيد "رضا سيكا " وطارق السعيد "محمد صلاح أبوجريشة" وعبدالستار صبري "أيمن عبد العزيز" وأحمد حسام ميدو وأحمد صلاح حسني "إكرامي عبد العزيز".