رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم..المنتخب الأوليمبى يواجه أولاد جنوب إفريقيا بتشكيلين استعدادًا لطوكيو

شوقي غريب
شوقي غريب

يلتقى المنتخب الأوليمبى مع نظيره الجنوب إفريقى فى الثامنة من مساء اليوم الخميس على استاد السويس، فى أول بروفة ودية للفراعنة استعدادا لأوليمبياد طوكيو الذى ينطلق يوم ٢٢ يوليو المقبل.

ويسعى شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، خلال تلك المباراة لاختبار اللاعبين خاصة الوجوه الجديدة،  بهدف الوقوف على مستواهم الحقيقى، بصرف النظر عن نتيجة المباراة، خاصة أنه تواجه مع جنوب إفريقيا ثلاث مرات من قبل منها وديتان ومباراة رسمية فى بطولة أمم إفريقيا تحت ٢٣ عاما التى أقيمت فى القاهرة.

لذلك يعتزم الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى خوض مباراة الليلة بتشكيلين مختلفين على مدار شوطى المباراة، حتى تكون هناك فرصة لاشراك أكبر عدد من اللاعبين المتواجدين فى المعسكر حاليا وعددهم ٢٨ لاعبا بعد استبعاد الثنائى طاهر محمد طاهر وعمر مرموش .

ويعتمد مدرب المنتخب الأوليمبى على طريقة لعب ثابتة منذ تأسيس هذا الفريق فى بداية عام ٢٠١٨ ، وهى ١/٣/٣/٣ ، على أن يتم عمل تشكيلين بداية من حارس المرمى، وحتى المهاجمين حيث يخوض تشكيل الشوط الاول والتشكيل البديل يخوض الشوط الثانى .

واقترب محمود جاد من حراسة مرمى المنتخب الأوليمبى خلال هذه المباراة، وأمامه الثلاثى الدفاعي أحمد رمضان بيكهام ومحمد عبدالسلام ومحمود الجزار، وفى الوسط أكرم توفيق وناصر ماهر وأحمد أبوالفتوح وكريم العراقى،  ورمضان صبحى فى مركز الجناح الأيسر وكريم فؤاد فى مركز الجناح الأيمن ومصطفى محمد مهاجم صريح .