رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

انتصار الكبار.. يويفا يتراجع عن فرض عقوبات على ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب دوري السوبر

رؤساء أندية ريال
رؤساء أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا" اليوم الأربعاء، عن تراجعه عن فرض أي عقوبات على فرق ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي، بسبب عدم انسحابهم من مشروع دوري السوبر الأوروبي، حتى إشعار آخر.

اليويفا كان قد أعلن في شهر مايو الماضي، عن فتح ملف لاتخاذ إجراءات التأديبية بشأن المشاركين في دوري السوبر الأوروبي وهم ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا عبر موقعه الرسمي جاء فيه:" بعد فتح الإجراءات التدريبية ضد برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بسبب إمكانية انتهاك الإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بما يسمى مشروع دوري السوبر، فقررت هيئة الاستئناف التابعة لليويفا وقف الإجراءات حتى إشعار آخر."

وأعلن 12 ناديا أوروبيا كبيرا، من بينهم ستة أندية في إنجلترا وثلاثة من إسبانيا ومثلهم من إيطاليا، الشهر الماضي عن التأسيس المزمع للبطولة شبه المغلقة  بمشاركة 20 ناديا من بينهم 15 ناديا سيكونوا أعضاء دائمين بشكل أساسي.

ولكن تسعة أندية أعلنوا انسحابهم الأيام الثلاثة التي أعقبت الإعلان بعد رد فعل عنيف من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والاتحادات المحلية والروابط، والسياسيين، والجماهير، وتبقت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس دون انسحاب.