رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يورو صنعت نجما «7».. كيميتش وبداية ظهور الظهير العصري في 2016

جوشوا كيميتش
جوشوا كيميتش

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".. بطولة تأجلت لمدة عام بسبب ظروف فيروس كورونا، ويُتوقع لها كالعادة بأن تكون بطولة قوية.

 

الـ"يورو" كانت دائمًا شاهدة على بزوغ نجم عدد كبير من اللاعبين، لاعبون أصبحوا من الكبار سواء في وقتنا الحالي أو فيما مضى، وفي سلسلة "يورو صنعت نجمًا" سنركز على لاعبين بدأوا رحلة تألقهم من بطولة كأس الأمم الأوروبية.

 

الحلقة السابعة ستكون مع جوشوا كيمتش ظهير المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونخ، وواحد من أفضل الأظهرة ولاعبي الوسط في العالم خلال السنوات الماضية.

 

اقرأ أيضًا: يورو صنعت نجمًا «6».. نجم صربيا الذي صارع الكبار في نسخة 2000

 

بدأ كيميتش مسيرته في نادي شتوتجارت حيث لعب من عام 2007 حتى 2013، ثم انتقل إلى نادي لايبزيج في البوندزليجا.

 

وتحولت مسيرة كيميتش إلى 360 درجة عندما أنضم إلى العملاق البافاري بايرن ميونخ في 2015، حيث بدأ مع بايرن تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا.

 

وفي مايو 2016 كان الاستدعاء الأول لصاحب الـ 20 عامًا، لقائمة ألمانيا عندما ضمه يواكيم لوف لقائمة المانشافت التي تستعد لخوض يورو 2016.

 

وجلس كيميتش في البداية بديلًا للمخضرم هوفيديس وكانت بدايته عندما شارك أساسيًا في أخر لقاء بالمجموعات أمام إيرلندا ولعب الـ 90 دقيقة كاملة.

 

ونال كيميتش ثقة لوف ولعب أساسيًا حتى نهاية البطولة، لكن المانشافت خرج في نصف النهائي على يد فرنسا.

 

أداء كيميتش الرائع جعله يضمن التواجد ضمن التشكيل الأفضل للبطولة، ومن بعدها بدأ الظهير العصري في انطلاقته مع بايرن حيث شارك في جميع مراكز الملعب ويلعب في الوقت الحالي بمركز متوسط الميدان والظهير الأيمن.


وتوج كيميتش حتى الآن في مسيرته بـ 17 لقب مع بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا.