رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الاتحاد الدولى للخماسى الحديث يزور متحف الحضارة والأهرامات.. صور

كلاوس شورمان
كلاوس شورمان

 حرص كلاوس شورمان، رئيس الاتحاد الدولى للخماسى الحديث، خلال تواجده بمصر لمتابعة فعاليات بطولة العالم للخماسى الحديث للكبار وبطولة العالم لليزر رن - والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من ٨ الى ١٤ يونيو ٢٠٢١- على زيارة متحف الحضارة المصرية ومنطقة الاهرامات بالجيزة.

 

ورافق كلاوس شورمان، خلال الجولة، المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسى الحديث.

 

وأعرب شورمان عن سعادته بتلك الجولة التى أطلعته على جوانب مختلفة من الحضارة المصرية، ومشيدا بالتنظيم المتميز للبطولة الذى يعكس القدرات التنظيمية لمصر.

 

تشارك في البطولة 50 دولة بأكثر من 500 لاعب ولاعبة، وتعد البطولة هي الأهم في مشوار التأهيل لأوليمبياد طوكيو، حيث يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل للأوليمبياد، كما أنها هي المحطة الأخيرة في مشوار الوصول لأهم حدث رياضي يقام كل 4 سنوات، وهو دورة الالعاب الاوليمبية- طوكيو 2020.

 

ويهدف المنتخب المصري إلى التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية بالحد الأقصى المسموح منه وهو لاعبان ولاعبتان.

 

جدير بالذكر أن المنتخب المصري للخماسي الحديث قد حجز تذكرتين إلى دورة الألعاب الأوليمبية وذلك عن طريق هايدي عادل وشريف نظير بعد حصولهما على ذهبية البطولة الإفريقية المؤهلة للأوليمبياد.

 

على جانب آخر تصدر منتخب كوريا الجنوبية  منافسات السباحة لتتابع الفرق رجال في اليوم الثاني لبطولة العالم للخماسي الحديث والمؤهلة مباشرة لأوليمبياد طوكيو لأول ٣ مراكز وبطولة العالم لليزر - رن خلال الفترة من 8 وحتى 14 يونيو الجارى، والتي تقام منافساتها بالملاعب والصالات المخصصة بهيئة استاد القاهرة الدولي.

 

واحتل ثنائي منتخب مصر على الدين  شريف ومهند طارق المركز التاسع  برصيد 321 وزمن قدره 1:54.97 دقيقة .