رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الجزائرى ينفى إمكانية استضافة كأس الأمم الإفريقية

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

أنهى شرف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الجدل رسميا حول إمكانية استضافة الجزائر كأس الأمم الأفريقية نسخة 2021 والمزمع انطلاقها مطلع العام القادم 2022، حال اعتذار الكاميرون عن عدم الاستضافة.

وقال عمارة في بيان نشره الاتحاد الجزائري عبر حسابه الرسمي، اليوم، الأربعاء، التصريحات التي أدلى بها أمس الثلاثاء لوسائل الإعلام على هامش الجمعية العمومية الانتخابية للجنة الأوليمبية الجزائرية، فيما يتعلق بكأس الأمم، أخرجت عن سياقها.

وأضاف البيان أن عمارة لم يصرح على الإطلاق بأن الجزائر ستعوض الكاميرون في حال انسحاب الأخيرة من تنظيم البطولة في موعدها المقرر.

وأشار البيان إلى أن تنظيم كأس أمم أفريقيا يتم بالتشاور مع السلطات الحكومية التي سيتعين عليها اتخاذ هذا القرار عندما تتوفر جميع الظروف لاستضافة وإنجاح حدث كبير.

يذكر أن كاف أعلن في وقت سابق، تأجيل قرعة كأس الأمم الأفريقية، والتي كان مقررا لها يوم 25 يونيو الجاري، لأجل غير مسمى، وهو ما فسره البعض بعدم جاهزية الكاميرون لاستضافة الحدث القاري، للمرة الثانية على التوالي عقب نسخة 2019 والتي اعتذرت الكاميرون عن عدم استضافتها أيضا، وتم إسناد التنظيم لمصر، ليتوج منتخب الجزائر "محارب الصحراء" بلقب الإفريقي للمرة الثانية في تاريخهم.