رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..محمد صلاح " هاتريك " في فوز منتخب مصر على زيمبابوي برباعية عام 2013

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 10:06 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
أشرف اسماعيل
طباعة

في التاسع من يونيو عام 2013 فاز المنتخب الوطني على منتخب زيمبابوي 4-2 في المباراة التي أقيمت  بالملعب الوطني بالعاصمة هراري في الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم 2014 وأدارها الحكم الجامبي بكاري جاساما .

إعتمد المنتخب الوطني في الشوط  الأول على تضييق المساحات  والإعتماد على الهجمات المرتدة عن طريق أحمد عيدعبد الملك  ومحمد أبوتريكة ومحمد صلاح ونجح محمد أبو تريكة في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السادسة بعد تلقيه كرة عرضية متقنة من محمد صلاح.

 

في الدقيقة 21 نجح منتخب زيمبابوي في إدراك التعادل عن طريق نوليدج موسونا الذي أستقبل كرة أمامية تمكن من السيطرة عليها نتيجة خطأ دفاعي وسدها داخل المرمى ..ونجح محمد صلاح في إعادة التقدم للفراعنة في الدقيقة 40 بعد إنطلاقة رائعة وإنفراد تام بحارس المرمى .

 

في الشوط الثاني هاجم منتخب زيمبابوي لإدراك التعادل وتراجع المنتخب الوطني وإعتمد على الهجمات المرتدة وفي الدقيقة 18 دفع الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للفراعنة بأحمد المحمدي بدلا من أحمد عيد عبد الملك.

في الدقيقة 76 سجل محمد صلاح الهدف الثالث بعدما تلقى كرة بينية من محمد أبو تريكة إنطلق بها ومر من الدفاع وسددها على يمين الحارس ..وفي الدقيقة 82 أستغل  لينكولن زفاسيا خطأ دفاعيا وسجل الهدف الثاني لزيمبابوي .

 

جاء الرد سريعًا من جانب  المتألق صلاح الذي سجل الهدف الثالث له والرابع للمنتخب الوطني من تمريرة أبو تريكة الرائعة

 لتنتهى المباراة بفوز المنتخب الوطني 4-2 .

مثل المنتخب الوطني : شريف إكرامي ومحمود فتح الله وأحمد حجازي ووائل جمعة وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي "أحمد تمساح ق 87 " وحسام عاشور ومحمد النني " إبراهيم صلاح ق 68 " ومحمد أبوتريكة ومحمد صلاح وأحمد عيد عبد الملك " أحمد المحمدي ق 64 " .

ads
ads