رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل استضافة مصر لتصفيات إفريقيا للتنس المؤهلة لكأس العالم

وليد سامي
وليد سامي


أقيم اليوم المؤتمر الصحفي للإعلان عن استضافة مصر لتصفيات إفريقيا للتنس المؤهلة لبطولة كأس العالم تحت 14 و 16 عامًا، ناشئين وناشئات، والتى ستقام خلال الفترة من 21 إلى 26 يونيو الجارى والذى عقد بمنتجع السليمانية.

 

وأكد المهندس وليد سامي نائب رئيس اتحاد التنس، أن هناك عددًا كبيرًا من الدول رفضت استضافة تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم تحت 14 و16 عامًا، ناشئين وناشئات، والتى ستقام خلال الفترة من 21 إلى 26 يونيو الجارى في ملاعب نادي السليمانية، مشيرا إلى أن مصر أصبحت وجهة العالم لتنظيم البطولات في جميع الألعاب، مؤكدا أن مصر ستبهر العالم بتنظيم هذه البطولة، حيث نسير على نفس ونهج نجاح بلدنا فى تنظيم البطولات العالمية على أفضل ما يكون.

 

وقال وليد سامي  إن هناك 19 دولة إفريقية تشارك في التصفيات، ويمثل مصر  12 لاعبًا ولاعبة بواقع فريقينفي كل مرحلة ناشئين وناشئات، وكل فريق يتكون من ثلاثة لاعبين أو لاعبات.

وقال المدير التنفيذى لنادى السليمانية إنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات والنادى جاهز لاستضافة الأشقاء الأفارقة من اليوم. أى قبل الانطلاق الرسمى يوم 21 يونيو الجارى .

 

وأكد قائلا إن النادى متوافر به كل شيء من ملاعب ومنشآت على أعلى مستوى، وأيضًا فندق السليمانية الذى يبعد دقائق قليلة جدًا عن الملاعب، وهو ما يوفر الكثير من الوقت والجهد للاعبين.

 

من جانبها، أكدت الدكتورة رشيقة أبوشوشة عضو مجلس إدارة الاتحاد، أن هناك إجراءات طبية على أعلى مستوي  بالتنسيق مع وزارة الصحة، بالإضافة إلى أن هناك إجراءات تتبع لأول مرة في البطولات من خلال تباعد الفرق عن بعضها خلال فترات التدريب وأثناء تناول وجبات الطعام.

 

فيما أكد ضياء نبيل المدير الفني لاتحاد التنس، أن مصر ستنافس بقوة على التأهل إلى كأس العالم،  مشيرًا إلى أن منتخب مصر سيشهد منافسة قوية مع كل من جنوب إفريقيا والمغرب وتونس، موضحًا أن المنتخب استعد جيدًا للمشاركة في البطولة والتأهل إلى كأس العالم.