رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. ماذا قدم دي بروين ليتفوق على صلاح وكين ويفوز بجائزة الأفضل في البريميرليج؟

دي بروين وصلاح وكين
دي بروين وصلاح وكين

توّج النجم البلجيكي كفين دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، في الموسم المنصرم 2020-2021، من قِبل رابطة اللاعبين المحترفين.

 

وشهدت القائمة الأولية تواجد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول؛ قبل أن يتم استبعاده في الاختيارات النهائية لرابطة اللاعبين المحترفين.

 

وتفوّق دي بروين على كل من: الإنجليزي هاري كين (مهاجم توتنهام هوتسبير)، البرتغالي برونو فيرنانديز (لاعب وسط مانشستر يونايتد)، بجانب فيل فودين، والألماني ألكاي جوندوجان، والإسباني روبين دياز (ثلاثي مانشستر سيتي)، في القائمة النهائية المرشحة لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2020-2021.


 

وبعد فوز دي بروين بالجائزة، تساءل البعض هل يستحق اللاعب البلجيكي التتويج بلقب الأفضل في الدوري الإنجليزي، متفوقًا على نجمنا المصري محمد صلاح وهاري كين؟، لاسيما وأنهما كان يتنافسان بشدة على لقب هدّاف البريميرليج في الموسم المنصرم.

 

وبهذا الصدد، يرصد لكم موقع "الكابتن"، أبرز ما قدمه البلجيكي كيفين دي بروين، ليتفوق على صلاح وكين في جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

• البلجيكي كيفين دي بروين، 29 عامًا

- شارك دي بروين في 25 مباراة رفقة مانشستر سيتي في موسم 2020-2021.

- سجل خلالهم 6 أهداف، وصنع 12 هدفًا آخر لزملائه في الفريق.

- وإجمالًا، شارك في 40 مباراة مع مانشستر سيتي في جميع البطولات، سجل خلالها 10 أهداف، وقدم 18 تمريرة حاسمة.

- ساهم في قيادة مانشستر سيتي نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، بعد تصدر الفريق جدول ترتيب المسابقة برصيد 86 نقطة.

- توّج مع مانشستر سيتي بكأس الرابطة الأندية المحترفة الإنجليزية "كابيتال وان"، على حساب توتنهام هوتسبير بهدف نظيف في المباراة النهائية من المسابقة.

- كذلك ساهم في قيادة مانشستر سيتي نحو التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ الفريق، قبل أن يخسر على يد تشيلسي بهدف نظيف، ويتوّج البلوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

- قيمته التسويقية: 100 مليون يورو


 

• المصري محمد صلاح، 28 عامًا

- شارك محمد صلاح في 37 مباراة رفقة ليفربول في موسم 2020-2021.

- سجل خلالهم 22 هدفًا، وصنع 5 أهداف أخرى لزملائه في الفريق.

- وإجمالًا، شارك في 51 مباراة مع ليفربول في جميع البطولات، سجل خلالها 31 هدفًا، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

- ساهم في قيادة ليفربول نحو احتلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 69 نقطة، ليتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد 2021-2022.

- ودّع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني بنتيجة 1-3، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور ربع النهائي من المسابقة.

- قيمته التسويقية: 100 مليون يورو


 

• الإنجليزي هاري كين، 27 عامًا

- شارك هاري كين في 35 مباراة رفقة توتنهام هوتسبير في موسم 2020-2021.

- سجل خلالهم 23 هدفًا، وصنع 14 هدفًا آخر لزملائه في الفريق.

- وإجمالًا، شارك في 49 مباراة مع توتنهام في جميع البطولات، سجل خلالها 33 هدفًا، وقدم 17 تمريرة حاسمة.

- شارك في تواجد توتنهام في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 62 نقطة، ليفشل في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" أو الدوري الأوروبي "اليوروباليج" في الموسم الجديد 2021-2022.

- ودّع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 2-3، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الـ16 من المسابقة.

- خسر توتنهام لقب الرابطة الأندية المحترفة الإنجليزية "كابيتال وان"، على يد مانشستر سيتي بهدف نظيف في المباراة النهائية من المسابقة.

- قيمته التسويقية: 120 مليون يورو