رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كثرة مؤجلات الأهلى ودورى الأبطال يحرمان المنتخب الأوليمبى من الشناوى

محمد الشناوى
محمد الشناوى




تلقى مسئولو اتحاد الكرة اتصالات من جانب النادى الأهلى، بشأن عدم إمكانية سفر محمد الشناوى حارس مرمى الفريق الأحمر مع بعثة المنتخب الأوليمبى التى تستعد للسفر إلى اليابان يوم 16 يوليو المقبل، للمشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية التى تستضيفها طوكيو، وذلك حتى لا يضع الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى آمالا على سفر الشناوى مع بعثة الفراعنة إلى طوكيو.

وأرجع مسئولو الاهلى سبب عدم إمكانية التفريط فى محمد الشناوى خلال الفترة من 5 يوليو وحتى يوم 8 أغسطس المقبلين، إلى حاجة الفريق الأحمر لحارسه الأساسى فى ظل وجود 8 مباريات للأهلى، منها 7 مواجهات فى الدورى الممتاز ومباراة فى نهائى دورى أبطال افريقيا ستقام فى المغرب فى حال تجاوز عقبة الترجى فى نصف النهائى والتأهل للمباراة النهائية، الأمر الذى يحتاج لوجود الشناوى بشكل قاطع.

 واعتبر مسئولوا الأهلى  أن وصول الأهلى لنهائى دورى أبطال افريقيا، يعد بمثابة الامر القاطع لعدم سفر الشناوى مع بعثة المنتخب الاوليمبى، فى ظل إقامة المباراة يوم 17 يوليو فى المغرب، وضرورة خضوع جميع اللاعبين المشاركين فى أوليمبياد طوكيو للحجر الصحى والدخول فى الفقاعة الطبية يوم ١٦ يوليو على أقصى تقدير، اضافة إلى ضرورة تواجد الشناوى كحارس اساسى مع فريقه فى مبارياته المؤجلة التى ستقام فى هذه الفترة فى ظل المنافسة الشرسة على لقب بطولة الدورى هذا الموسم مع نادى الزمالك.  

ويخوض الأهلى ٨ مباريات خلال هذه الفترة بداية من مواجهة فريق مصر المقاصة يوم ١١ يوليو والبنك الأهلى يوم ٢٢ يوليو والإنتاج الحربى يوم ٢٥ يوليو وأسوان يوم ٢٩ يوليو ووادى دجلة يوم ٢ أغسطس وسيراميكا يوم ٥ أغسطس والاسماعيلى يوم ٩ أغسطس، بالاضافة إلى مباراة نهائى دورى ابطال افريقيا يوم ١٧ يوليو فى حال وصول الأهلى للنهائى.
وتسبب الامر فى صدمة لدى الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى بقيادة شوقى غريب، الذى كان يعول كثيرا على تواجد الشناوى فى قائمة طوكيو، باعتباره الحارس الافضل فى مصر، وعدم تواجده قد يعنى الاعتماد على حارسين من المنتخب الأوليمبى وعدم قيد حارس من الكبار.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يواصل فيه المنتخب الأوليمبى تدريباته داخل معسكره المغلق فى العين السخنة، استعدادا لمواجهة منتخب جنوب افريقيا وديا بعد غد الخميس فى اطار استعدادات المنتخبين للمشاركة فى أوليمبياد طوكيو. 

ويسعى الجهاز الفنى لحسم القائمة النهائية خلال هذا المعسكر، لاختيار ١٥ من بين اللاعببن المتواجدون فى المعسكر الحالى لقيدهم فى القائمة الأساسية للمنتخب اضافة للثلاثى الكبار .