رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده .. منتخب مصر يسحق موريشيوس بسباعية نظيفة في تصفيات الأمم الإفريقية 2004

حازم إمام
حازم إمام

في الثامن من يونيو عام 2003 حقق المنتخب الوطني فوزا كبيرا واكتسح منتخب موريشيوس بسبعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت باستاد بورسعيد في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2004 وأدارها  الحكم الليبي محمد عبد الله .

 

انتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب الوطني بثلاثة أهداف سجلها أحمد حسام ميدو في الدقيقتين 9 من ركلة جزاء و25 وطارق السعيد في الدقيقة 21 وفي الشوط الثاني سجل جمال حمزة وحازم إمام الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 53 و60 وأضاف أحمد حسن الهدفين السادس والسابع في الدقيقتين 72 و90 .

 

سيطر المنتخب الوطني على مجريات اللعب طوال ال90 دقيقة وجاء الهدف الأول مبكرا ففي الدقيقة الثامنة مرر حازم إمام الكرة لمحمد بركات الذي دخل منطقة الجزاء من الجهة اليمني وتعرض للعرقلة واحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها ميدو وسدد الكرة على يسار الحارس الذى اتجه يمينا مسجلا الهدف الأول.

في الدقيقة 21 مرر محمد بركات كرة عرضية أبعدها الدفاع ووصلت الى حازم إمام الذي مررها لتامر عبدالحميد داخل منطقة الجزاء هيأها لطارق السعيد القادم من الخلف فسددها قوية على يسار الحارس مسجلا الهدف الثاني.

في الدقيقة 24 مرر طارق السعيد كرة عرضية خرج إليها الحارس في توقيت خاطئ فسددها ميدو برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث.

 

إستمرت سيطرة الفراعنة في الشوط الثاثي وفي الدقيقة 53 مرر أحمد حسن كرة عرضية لم يجد جمال حمزة الخالي من الرقابة صعوبة في إيداعها المرمى مسجلا الهدف الرابع .. وفي الدقيقة 60 انطلق جمال حمزة في الجانب الأيسر ودخل منطقة الجزاء ومرر كرة عكسية لحازم إمام الذي قابلها بتسديدة مباشرة داخل المرمى مسجلا الهدف الخامس.

في الدقيقة 72 مرر حازم إمام كرة داخل منطقة الجزاء لجمال حمزة فقام مدافع بإبعادها لكنها ذهبت في إتجاه المرمى وحاول الحارس تصحيح الموقف لكن أحمد حسن كان أسرع منه في تسديد الكرة داخل المرمى مسجلا الهدف السادس ..وفي الدقيقة 90 مرر سيد معوض الكرة لحازم إمام داخل منطقة الجزاء مررها عرضية أرضية تابعها أحمد حسن لداخل المرمى مسجلا الهدف السابع .

 

مثل مصر : نادر السيد وأحمد حسن  وهاني سعيد وبشير التابعي وطارق السعيد "سيد معوض ق 82" وحازم إمام وهادي خشبة وتامر عبد الحميد ومحمد بركات و جمال حمزة "خالد بيبو ق76" وأحمد حسام ميدو "عبدالحليم علي ق 67".