رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحسبًا لتطورات كورونا.. انضمام راؤول ألبيول لمعسكر إسبانيا

راؤول ألبيول
راؤول ألبيول

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن انضمام راؤول ألبيول، لاعب فريق فياريال، لمعسكر المنتخب استعدادًا لأمم أوروبا 2020.

وتسود حالة طواريء في معسكر المنتخب الإسباني؛ بعدما تم الإعلان بالأمس عن إصابة سرجيو بوسكيتس، قائد الفريق بفيروس كورونا، ودخول أعضاء المعسكر في حالة من العزل الطبي تحسبًا لظهور أي إصابات أخرى.

ونشر الاتحاد الإسباني صورة ألبيول عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ وأعلن من خلالها انضمامه للاعبين الأربعة الذين سبق الكشف عن دخولهم لمعسكر الماتادور وتدربهم ضمن فقاعة طبية وبإجراءات احترازية تحسبًا لأي تطورات لموقف إصابة بوسكيتس.

ونشر الاتحاد الإسباني بيانًا عبر موقعه الرسمي أعلن من خلاله انضمام كل من: "رودريجو مورينو، لاعب ليدز يونايتد، وبابلو فورناليز، لاعب وست هام، وكارلوس سولير، لاعب فالنسيا، وبرايس مينديز، لاعب سيلتا فيجو؛ للانضمام لمعسكر المنتخب؛ وخوضهم التدريبات في فقاعة طبية تحسبًا للعواقب التي قد تترتب على إصابة سرجيو بوسكيتس، قائد المنتخب بفيروس كورونا.

كما أضاف البيان أن هناك مجموعة أخرى من اللاعبين لم يتم تأكيدها بعد، ستنضم للمنتخب عقب انتهاء مباراة ليتوانيا الودية؛ مشيرًا إلى أن اللاعبين المستدعين سيخضعون للتدريبات في أوقات مختلفة منعًا للاختلاط.
وسبق أن أعلن الاتحاد إصابة سرجيو بوسكيتس، قائد الفريق، بفيروس كورونا في بيان رسمي، قائلًا: "يأسف الاتحاد الإسباني لكرة القدم لإعلان أن سرجيو بوسكتس، مصاب بفيروس كورونا؛ بعد أن ظهرت نتيجة التحليل الخاص به صباح اليوم؛ فيما ثبتت سلبية إصابة باقي أعضاء المعسكر".

وتابع البيان: "الجهاز الطبي للمنتخب الإسباني تأقلم على التعامل مع مثل هذه الحالات؛ وفقًا للبروتوكولات مع وزارة الصحة والاتحاد الأوروبي؛ لذا فإن اللاعب تم وضعه في عزل طبي".

وأكد البيان على دخول كل العاملين والقريبين من اللاعب في معسكر المنتخب في عزل طبي للوقاية؛ مشيرًا إلى أنه سيتم تفعيل إجراءات التدريب الشخصية والحفاظ على العزلة للتأكد من خلو البعثة من أي إصابات أخرى.

واختتم أنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بناءً على تطور حالة بوسكيتس في الأيام المقبلة، ويقع المنتخب الإسباني في المجموعة الخامسة رفقة بولندا، وسلوفاكيا، والسويد.