رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صبحي: مصر أصبحت جاذبة لاستضافة كل بطولات العالم

اشرف صبحي
اشرف صبحي

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة خلال المؤتمر الصحفي لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث، أنه تم اعتماد نظام الفقاعة الطبية كنظام عمل محدد في كل البطولات التي تستضيفها مصر.

وأشار صبحي إلى أن مصر أصبحت جاذبة لتنظيم  كل بطولات العالم رغم التحديات الكبيرة في ظل جائحة كورونا.

وأضاف صبحي: وضعنا نظامًا طبيًا محددًا باستقبال البعثات منذ وصولها في المطار وخضوعهم للكشف الطبي.

وتابع: لولا دفع ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي وتطوير المتشآت الرياضية وتطويرها وتعاون الحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي والقوات المسلحة ووزارة الداخلية لم نكن نستطيع استضافة أي حدث.

وواصل أن مصر أصبح لديها حاليًا شركات وطنية تساعد الدولة في في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، معلنًا أن إنشاء أول مركز إقليمي إفريقي للمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات في مصر، وذلك بعد اجتماع صبحي مع المجلس الجديد للمنظمة المصرية.

أما السيد كلاوس شورمان فقال في كلمته: حضرت الكثير من الفاعليات في مصر لكن هذه البطولة مختلفة بسبب كورونا.. قررنا المضي قدمًا وتنظيم كل البطولات بعد تأجيل العام الماضي وما يحدث اليوم أثبت أن رياضة الخماسي الحديث لا تستسلم وأن مصر لا تستلم لظروف كورونا، منذ أغسطس الماضي بدأنا التشاور عبر الزوم لاستضافة مصر لهذه البطولة خاصة أنها آخر بطولة مؤهلة للدورة الأوليمبية وكل اللاعبين يحلمون بتأهلهم لطوكيو من خلال هذه البطولة.

وأتم: مصر لم تستلم منذ بطولة العالم لكرة اليد ثم السلاح ثم الجمباز، رئيس اللجنة الأوليمبية يشيد دائمًا بدور مصر في استضافة البطولات ووجود تنافس عادل وآمن وإجراءات احترازية لجميع المشاركين الذين أشادوا بكل بطولات العالم في مصر، كما أن إقامة الاوليمبياد هذا الصيف سيكون الفضل له في اللاعبين لأن بطولات العالم كلها أقيمت بمشاركات قوية وهذا دليل على رغبتهم في عدم إلغاء الأوليمبياد.