رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فساد مالي جديد يهدد بارتوميو رئيس برشلونة السابق بسبب نيمار

بارتوميو
بارتوميو

يبدو أن هناك فضيحة مالية جديدة تهدد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة السابق، والذي استقال من منصبه منذ فترة.

 

وكان بارتوميو قد أعلن استقالته من منصبه كرئيس لنادي برشلونة، وكذلك استقالة أعضاء مجلس الإدارة، في أكتوبر 2020 الماضي، بعدما اعترف بهزيمته على المستوى الإداري والاقتصادي وحتى الفني بالنسبة للفريق، عقب تورطه في قضية فساد وتشويه صورة اللاعبين. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ووفقًا لما ذكرته إذاعة "راديو كتالونيا" الإسبانية، فإن بارتوميو مهدد بفضيحة مالية جديدة تخص أندري كوري مستشار التعاقدات في أمريكا الجنوبية، الذي كان السبب في انتقال النجم البرازيلي نيمار داسيلفا إلى صفوف برشلونة، وبضع صفقات أخرى.

 

وأوضحت إذاعة "راديو كتالونيا"، أن أندري كوري يُعد أحد أهم الكشافين في أمريكا الجنوبية والبرازيل، وكان لديه عقد مع برشلونة يحصل بموجبه على راتب سنوي بقيمة 685 ألف يورو، بالإضافة للحوافز وتعويضات عن التنقل والصفقات.

 

وأفادت الإذاعة الإسبانية، أن هناك عدة أمور تُثير الجدل بشأن عقد أندري كوري مع برشلونة، أبرزها راتب الكشافين لا يتجاوز 70 ألف يورو سنويًا، أي 10% مما كان يتقاضاه أندري كوري.

 

الأمر الثاني، هو أن العقد يحمل توقيع بارتوميو ورئيس قسم الرياضة جوردي ميستري والمدير العام أوسكار جرو، والكشاف أندري كوري، وهو ما اعتبرته غريبًا لكون مثل هذه العقود لا توقع من قِبل كل هؤلاء الأشخاص في أي فريق.

 

أما الأمر الثالث، فهو حصول أندري كوري على العديد من الامتيازات التي تخص التنقل، وإقامته في فندق فخم في برشلونة قرب ملعب "كامب نو" عند زيارته للفريق.

 

وأشارت الإذاعة الإسبانية، إلى الأمر الرابع المثير للجدل أيضًا، وهو مطالبة أندري كوري من إدارة برشلونة بالحصول على راتبه السنوي في العام الماضي، رغم إقالته بعد فشل عودة نيمار إلى صفوف الفريق الكتالوني، وذلك بحجة أن إدارة النادي لم تخبره بالاستغناء عن خدماته.

 

من جانبها، أكدت صحيفة «آس» الإسبانية، أن إدارة برشلونة الجديدة برئاسة خوانا لابورتا، لا تنوي دفع راتب أندري كوري.

 

ونوّهت الصحيفة أن لابورتا يفكر أيضًا في البحث عن أسباب العقد، ومعرفة ما إذا كان هناك اختلاس محتمل لمالية النادي من قبل المجلس السابق من عدمه.