رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الفقاعة الكاملة».. وزارة الصحة تكشف عن خطتها فى تنظيم كأس العالم للخماسى الحديث

مؤتمر كاس العالم
مؤتمر كاس العالم للخماسي الحديث


أقيم اليوم المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل استضافة مصر لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث في الفترة من ٧ حتى ١٥ يونيو على ستاد القاهرة الدولي.

وحضر المؤتمر الصحفي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة، وشريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، والسيد كلاوس شورمان، رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث والدكتورة حياة خطاب، رئيس اللجنة البارلمبية.

وأكد شريف العريان أن البطولة تأتي بمشاركة ٥٠ دولة وتعتبر أحد أهم بطولة للاتحاد الدولي هذا الموسم، وتعتبر بطولة مؤجلة من الموسم الماضي بسبب كورونا.

وأضاف شريف: نتمنى التوفيق للاعبينا المصريين ونشكر الوزير على دعمه اللا محدود، حيث إن مصر أصبحت تحظى بنظره مختلفة تماما عالميا في الرياضة، متمنيا أن يكون التنظيم على أعلى مستوى.

وأوضح أن البطولة ستقام بنظام الفقاعة الكاملة موجها كل الشكر لوزارة الصحة للإشراف الطبي الكامل واللجنة الأولمبية المصرية.

فيما قال الدكتور هشام مجدي، ممثل وزارة الصحة إن الوزارة لها دور كبير ودائم في حماية المشاركين في البطولات الرياضية بمصر وظهور البطولات بشكل مشرف.

وكشف مجدي عن خطة وزارة الصحة للبطولة قائلا: وضعنا خطة وقائية محددة لوزارة الصحة بإقامة الفقاعة الكاملة للبطولة، مسحات للمشاركين فور وصولهم وعزل من أجري له المسحة لحين ظهور نتيجتها وسيارات مخصصة تنقل اللاعبين من الفندق للصالات الرياضية معقمة بشكل دوري،
وتوفير الكمامات والمطهرات وتحقيق التباعد، بالإضافة للمتابعة اليومية لحمامات السباحة ووجود فريق علاجي على أعلى مستوى للتعامل مع الحالات الطارئة وسيارات الإسعاف متواجدة في الملاعب.