رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..منتخب مصر يخسر أمام الجزائر بثلاثية في تصفيات كأس العالم 2010

الإثنين 07/يونيو/2021 - 09:54 ص
مباراة مصر والجزائر
مباراة مصر والجزائر
أشرف اسماعيل
طباعة

في السابع من يونيو عام 2009 خسر المنتخب الوطني أمام نظيره الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة في تصفيات كأس العالم 2010 وأدارها الحكم الجنوب إفريقي دانيل بينيت .

كانت البداية حذرة من الجانبين وسنحت للجزائر فرصة في الدقيقة الثامنة عندما مرر نذير بلحاج كرة عرضية قابلها رفيق جبور بضربة رأس  فوق العارضة.

سيطر المنتخب الوطني على النصف الثاني من الشوط الأول وكاد محمد أبو تريكة أن يهز شباك الحارس الوناس قاواوي في الدقيقة 35 عندما سدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر ثم سدد محمد زيدان كرة أخرى من خارج منطقة الجزاء كادت  تخدع الحارس  لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

على عكس للشوط الأول دانت السيطرة للمنتخب الجزائري في الشوط الثاني وفي الدقيقة 59 سدد كريم مطمور كرة قوية من خارج منطقة الجزاء خدعت عصام الحضري وسكنت شباكه لتعلن عن الهدف الأول ..وفي الوقت الذي هاجم فيه الفراعنة لتعديل النتيجة نجح عبد القادر غزال في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 عندما تلقى كرة عرضية من نذير بلحاج وسددها بر أسه داخل المرمى .

واصل المنتخب الجزائري تفوقه وعززتقدمه بالهدف الثالث في الدقيقة 75 وسجله رفيق جبور وبعد فوات الأوان سجل محمد أبوتريكة هدف المنتخب الوطني الوحيد في الدقيقة 85 أثر تمريرة بينية من أحمد عيد عبد الملك لتنتهي المباراة بفوز الجزائر 3-1 .

مثل المنتخب الوطني : عصام الحضري وهاني سعيد وأحمد سعيد أوكا " أحمد حسن ق 65 " ووائل جمعة وأحمد فتحي وسيد معوض وحسني عبد ربه ومحمد شوقي ومحمد أبوتريكة ومحمد زيدان " أحمد عيد عبد الملك ق 81 " وعمرو زكي " أحمد رؤوف ق 81 " .

 

ads
ads