رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهارده.. الأهلي يهزم الإفريقي التونسي بركلات الترجيح ويتأهل لدور المجموعات في بطولة الكونفيدرالية 2015

الإثنين 07/يونيو/2021 - 09:52 ص
رمضان صبحي
رمضان صبحي
أشرف اسماعيل
طباعة

في السابع من يونيو عام 2015 تأهل الأهلي لدور المجموعات في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعد هزيمته أمام الإفريقي التونسي 1-2 ثم فوزه بركلات الترجيح 5-4 في مباراة العودة بدور الـ16 مكرر التي أقيمت باستاد رادس في تونس وأدارها الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف .

كان الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب 2-1 وكان يحتاج للتعادل في مباراة العودة لكن الإفريقي تقدم بهدف مبكر سجله  زهير الزوادي بعد مرور سبع دقائق .

في الدقيقة 54 أصيب شريف إكرامي حارس الأهلي وشارك  أحمد عادل عبدالمنعم بدلا منه وفي الدقيقة 60 سجل البديل عماد متعب هدف التعادل للأهلي قبل أن يخرج بسبب الإصابة ويشارك محمد هاني بدلا منه في الدقيقة 76 لكن هاني تلقى بطاقة حمراء كما تعرض هشام بلقروي لاعب الأفريقي للطرد بعد كرة مشتركة قرب النهاية.

في الدقيقة الثامنة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع سجل نادر الغندري هدفا قاتلا لتنتهي المباراة بفوز الإفريقي 2-1 ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي أبتسمت للأهلي .

في ركلات الترجيح سجل تيجاني بلعيد للإفريقي وعبدالله السعيد للأهلي من الركلة الأولى.. وفي الركلة الثانية سجل بلال عيفة للإفريقي ووليد سليمان للأهلي.. وفي الركلة الثالثة سجل زهير الزوادي للإفريقي وحسام عاشور للأهلي.. وفي الركلة الرابعة أخفق حمزة العقربي لاعب الإفريقي الذي سدد الكرة بجوار القائم وتصدى فاروق بن مصطفى حارس الإفريقي للكرة التي سددها محمد نجيب للأهلي.. وفي الركلة الخامسة سجل ياسين الميكاري للإفريقي وسعد سمير للأهلي ليمتد الماراثون ويتصدى أحمد عادل عبد المنم للكرة التي سددها عماد المنياوي ورد فاروق بن مصطفى للكرة بالتصدي للكرة التي سددها صبري رحيل.. وفي الركلة السابعة ارتدت الكرة التي سددها سيف الدين الجزيري من القائم الأيمن وسجل رمضان صبحي ليفوز الأهلي 5-4 ويتأهل لدور المجموعات. 

مثل الأهلي: شريف إكرامي "أحمد عادل عبد المنعم ق 54".

وباسم علي وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل و عبدالله السعيد وحسام عاشور وحسام غالي ورمضان صبحي ووليد سليمان و بيتر إيبيموبوي "عماد متعب ق 46" "محمد هاني ق 76".

ads
ads