رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

شطة: «كاف» يدرس إسناد بطولة أمم إفريقيا المقبلة لمصر بدلًا من الكاميرون (فيديو)

كاس الامم
كاس الامم

كشف عبدالمنعم شطة، المدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن حقيقة دراسة الاتحاد الإفريقي "كاف"، لإسناد بطولة الأمم الإفريقية المقبلة لمصر بدلا من الكاميرون.

وقال عبدالمنعم شطة، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، ببرنامج "جمهور التالتة"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن الكاف يدرس بنسبة كبيرة إسناد بطولة إمم إفريقيا المقبلة لمصر بدلا من الكاميرون، مشيرًا إلي أن البلدان الإفريقية لا تملك القدرة علي احتضان بطولة بهذا العدد من المنتخبات باستثناء مصر وجنوب إفريقيا.

وتابع: الكاف أخطأ باعتماد البطولة القارية من 24 منتخبًا منذ البداية، حتي المغرب التي تملك بنية تحقية قوية من الملاعب غير قادرة علي تنظيم حدث كبير مثل هذا علي الأقل في الوقت الراهن.

وأكمل: هناك وفد من الفيفا زار ملاعب البطولة في الكاميرون، والتي من المقرر أن تحتضن البطولة المقبلة، لكنهم أبدوا أسفهم علي جاهزية الملاعب، وأن الكاميرون غير جاهزة لتنظيم البطولة حتي الآن.

وأشار إلي أن هناك حالة من التعتيم في الاتحاد الإفريقي علي الحدث، ويبدو أن الكاف يخشي الإعلان عن صعوبة تنظيم البطولة في ظل تداعيات كورونا.

واختتم: مصر وجنوب إفريقيا هما البلدان الوحيدان القادران علي تنظيم البطولة المقبلة، والكاف يقترب من مطالبة مصر باستضافة الحدث.