رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الأوكراني «ريبروف» مديرًا فنيًا للعين الإماراتي

سيرجي ريبروف
سيرجي ريبروف

أعلنت شركة نادي العين الإماراتي لكرة القدم، تعاقدها رسميًا مع الأوكراني سيرجي ريبروف، من أجل الإشراف على تدريب الفريق الأول بالنادي، خلال الفترة المقبلة، وذلك حسبما ذكرت في بيان مقتضب عبر الحساب الرسمي للنادي على "تويتر".

ولم يكشف النادي في بيانه عن التفاصيل المادية أو مدة العقد.

وسيخلف ريبروف، المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، الذي رحل عن تدريب الفريق العيناوي، في مايو الماضي، بعد أن أنهى الفريق الموسم المنصرم، في المركز السادس، ليستمر غياب العين عن تحقيق لقب الدوري الإماراتي، منذ عام 2018.

وكان إيمانويل قد تولى مسئولية تدريب فريق العين، في يناير من عام 2020، إلا أنه لم ينجح في قيادة الفريق نحو لقب محلي، إضافة إلى خروجه المبكر من الأدوار التمهيدية لدوري أبطال آسيا 2021.

وصنع ريبروف (47 عامًا) اسمه كلاعب مع دينامو كييف، في تسعينيات القرن الماضي، كما لعب لأندية توتنهام هوتسبير ووست هام يونايتد، في الدوري الإنجليزي الممتاز، في العقد الأول من القرن الجديد.

وسبق للمدرب الأوكراني، البالغ من العمر 47 عامًا، أن تولى مهمة تدريب الأهلي السعودي لموسم واحد، في 2017-2018، كما عمل كمدير فني، مع ناديي دينامو كييف وفيرينتسفاروشي المجري.

وأحرز ريبروف لقب الدوري الأوكراني مرتين مع دينامو كييف، كما قاد فيرينتسفاروشي للفوز بلقب الدوري المجري في المواسم الثلاثة الأخيرة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من