رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

ساوثجيت: أتمنى أن نصل لمباراة كرواتيا دون إصابات إضافية

الأحد 06/يونيو/2021 - 10:57 م
جاريث ساوثجيت
جاريث ساوثجيت
عبد الرحمن بدر
طباعة
أكد جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، أنه اتخذ قرارًا بالفعل بشأن التشكيل الذي سيواجه المنتخب الكرواتي في افتتاح مباريات المنتخبين في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".


وتقام بطولة كأس الأمم الأوروبية هذا العام بشكل استثنائي بعد تأجيلها في العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا؛ ويقع المنتخبان الإنجليزي والبلجيكي في المجموعة الرابعة رفقة منتخبي أسكتلندا والتشيك.


وقال ساوثجيت في تصريحات عقب مباراة إنجلترا ورومانيا الودية: "في الغالب هناك قرار واحد في رأسي بالوقت الحالي؛ ولكن ما زال أمامنا أسبوع للتفكير في الأمر".


وانتصر المنتخب الإنجليزي على نظيره الروماني بهدف دون رد ضمن الاستعدادات النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".


وتعرض هاري ماجواير، لاعب المنتخب الإنجليزي، للإصابة في مباراة اليوم بأربطة الكاحل؛ مما يشير إلى غيابه عن المباراة الافتتاحية للأسود الثلاثة في اليورو؛  كما سيغيب ترينت ألكسندر أرنولد عن المنتخب الانجليزي في البطولة بسبب إصابته في الفخذ.

وأضاف ساوثجيت: "في كل مرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية كنت أجهز فريقًا ليلعبوا سويًا؛ كان ذلك يتغير بشكل مؤسف بسبب الإصابات؛ آمل أن نصل لمباراة الأحد المقبل دون حدوث أي إصابات أخرى".

ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره الكرواتي في افتتاح مبارياتهما باليورو؛ يوم السبت المقبل على ملعب ويمبلي في الثالثة عصرًا.

وواصل ساوثجيت حديثه: "سنتخذ بعض القرارات المهمة في مركز الهجوم باستبعاد بعض اللاعبين؛ سواء كنا سنلعب بأجنحة في خطة 4-3-3؛ أو مركز رقم 10 في خطة 3-4-3؛ مع جناحين ولاعب رقم 10 في خطة 4-2-3-1؛ لدينا في الخط الأمامي كثير من اللاعبين المميزين ونحن في حاجة لهم جميعًا".

وأتم: "أعتقد أن التشكيل الأساسي في مباراة كرواتيا سيخذل بعض اللاعبين بشكل مؤقت؛ ولكنني أذكر العديد من المناسبات التي استطاع فيها لاعبون بدلاء أن يحسموا النتيجة؛ أتذكر في كأس العالم 1998؛ سجل ديفيد بيكهام ركلة حرة ضد كولومبيا ومايكل أوين كان نجمًا عالميًا؛ هذه الأمور تتغير سريعًا".

ads
ads