رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. رسميًا.. إصابة قائد منتخب إسبانيا بفيروس كورونا قبل أيام من يورو

منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم إصابة سرجيو بوسكتس، لاعب فريق برشلونة، بفيروس كورونا، أثناء مشاركته في معسكر المنتخب استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأوربية "يورو 2020".

وتنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020، يوم الجمعة المقبل؛ وتقام بشكل استثنائي بعد تأجيلها في العام الماضي بسبب فيروس كورونا.

ونشر الاتحاد بيانًا عبر موقعه الرسمي قال فيه: "يأسف الاتحاد الإسباني لكرة القدم لإعلان أن سرجيو بوسكتس، مصاب بفيروس كورونا؛ بعد أن ظهرت نتيجة التحليل الخاص به صباح اليوم؛ فيما ثبتت سلبية إصابة باقي أعضاء المعسكر".


وتابع البيان: "الجهاز الطبي للمنتخب الإسباني تأقلم على التعامل مع مثل هذه الحالات؛ وفقًا للبروتوكولات مع وزارة الصحة والاتحاد الأوروبي؛ لذا فإن اللاعب تم وضعه في عزل طبي".

وأكد البيان أن على دخول كل العاملين والقريبين من اللاعب في معسكر المنتخب في عزل طبي للوقاية؛ مشيرًا إلى أنه سيتم تفعيل إجراءات التدريب الشخصية والحفاظ على العزلة للتأكد من خلو البعثة من أي إصابات أخرى.

واختتم أنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بناءً على تطور حالة بوسكيتس في الأيام المقبلة؛ ويقع المنتخب الإسباني في المجموعة الخامسة رفقة بولندا، وسلوفاكيا، والسويد.

كما أعلن الاتحاد المشاركة في المباراة الودية ضد ليتوانيا بفريق تحت 21 عامًا بدلًا من الفريق الأول لحين التأكد من خلو البعثة من أي إصابات أخرى.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الإسباني نظيره الليتواني يوم الثلاثاء المقبل في آخر مباراة له قبل بدء مشاركته في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".