رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

انجلترا زرقاء.. رسميًا.. كيفن دي بروين أفضل لاعب بالدوري الانجليزي

كيفن دي بروين
كيفن دي بروين

حصد البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب فريق مانشستر سيتي، جائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الانجليزي من رابطة اللاعبين المحترفين عن الموسم المنقضي.

ونشرت الرابطة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيديو لبعض لمسات اللاعب البلجيكي هذا الموسم؛ وعلقت عليه: "كيفن دي بروين، أفضل لاعب في الدوري الانجليزي".

وشهدت القائمة الأولية تواجد محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني المحترف ضمن صفوف ليفربول؛ ولكنه استبعد في الاختيارات النهائية لرابطة اللاعبين المحترفين.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين للجائزة كلًا من البرتغالي برونو فيرنانديز، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، إلى جانب رباعي فريق مانشستر سيتي، فيل فودين، والألماني ألكاي جوندوجان، والإسباني روبين دياز، والبلجيكي كيفين دي بروين.

وسيطر لاعبو مانشستر سيتي على الجائزة بعد أن فاز فيل فودين، بجائزة أفضل لاعب شاب في البطولة من رابطة الأندية بعد أن حصدها من رابطة الدوري الانجليزي؛ كما توج روبن دياز كأفضل لاعب في الدوري الانجليزي باختيار رابطة البريميرليج؛ فيما حصدت لاورين هيب، لاعبة فريق مانشستر سيتي للسيدات على جائزة أفضل لاعبة شابة في الدوري من رابطة اللاعبين المحترفين.

وشارك كيفن دي بروين في 25 مباراة رفقة مانشستر سيتي، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 12 لزملائه في الفريق؛ وساهم في تتويج السيتي بلقب الدوري الانجليزي للمرة السابعة في تاريخه.